أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الشرطة / الحكم على شاب ب 20 سنة سجن نافذة و 15 مليون غرامة لمحاولة قتل رجل امن .

الحكم على شاب ب 20 سنة سجن نافذة و 15 مليون غرامة لمحاولة قتل رجل امن .

الحكم على شاب ب 20 سنة سجن نافذة و 15 مليون غرامة لمحاولة قتل رجل امن .

أدانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمكناس شابا ينحدر من منطقة عين تاوجطات بإقليم الحاجب، بـ20 سنة سجنا نافذا، وذلك في قضية محاولة قتل عمد لشرطي مع سبق الإصرار والترصد. وقضت بأدائه تعويضا قدره 150 ألف درهم للضحية.

وقالت المصادر إن تفاصيل الملف وقعت بحي الرشاد بمنطقة “عين تاوجطات” التابعة لإقليم الحاجب، حيث توصلت الشرطة بإشعار عن “شغب” لمجموعة من الأشخاص كانوا في حالة غير طبيعية. وتمكنت الدورية من توقيف شخصين، بينما لاذ الآخرون بالفرار في اتجاه مسكن المتهم.

وبعد مغادرة الدورية، عادت المجموعة لتواصل أعمالها. فتم التدخل مجددا ليعودوا للاحتماء في منزل المتهم، لكن هذا الأخير قرر أن يختبئ وراء باب المنزل، وقرر إخفاء مدية. وعندما اقترب منه أحد رجال الشرطة، وجه له ضربة قوية على مستوى العنق، ولاذ بالفرار، مما أدى إلى إصابته بجرح غائر امتد من أعلى العنق إلى حدود الشفة السفلى. وأدى هذا الاعتداء إلى إصابة الشرطي بشلل دائم على مستوى عضلة الذقن. ومن هذا المنبر أعلن المنسق الوطني للمركز الوطني لحقوق الإنسان والإعلام و التنمية المستدامة والمنسق الإقليمي بالخميسات للإتحاد العام للإعلام الحر السفارة الإعلامية ومراسل ماروك 24بمدينة الخميسات أوتغولت حسن تضامنه التام ولا مشروط مع رجل أمن بعين توجطات مع توجيهه لمفوضية الأمن بعين توجطات كامل الإحترام والتقدير والتشجيع وكذالك للمنطقة الإقليمية للأمن بالحاجب على كل مجهوداتهم التي يبذلونها من أجل حماية أمن المواطنين والمواطنات خاصة في ظل هذه الظروف التي تمر منها بلانا المتمثلة في هذا المرض الخطير.

شاهد أيضاً

عاجل المصالح الأمنية بالخميسات توقف أحد الأشخاص وبحوزته سكين

متابعة/ماروك24ميديا في اطار الحملات الأمنيةعاجل المصالح الأمنية بالخميسات توقف أحد الأشخاص وبحوزته سكين التي تقوم …

حملة واسعة لفرقة الدراجين بشرطة صفرو لملاحقة المبحوث عنهم من أصحاب الدراجات النارية

 متابعة/ماروك24ميديا تنفذ فرقة الدراجين التابعة للمنطقة الإقليمية للشرطة بصفرو حملة على نطاق واسع لملاحقة الجانحين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *