أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الشرطة / حملات أمنية ناجحة بالخميسات ضد أصحاب الدراجات النارية المخالفة لقوانين السير والدراجات ثلاثي العجلات تحت المجهر

حملات أمنية ناجحة بالخميسات ضد أصحاب الدراجات النارية المخالفة لقوانين السير والدراجات ثلاثي العجلات تحت المجهر

حسن أوتغولت/ماروك24مديا

تقوم عناصر الشرطة المكلفة بالسير والجولان التابع للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالخميسات حملة تمشيطية موسعة همت كافة أحياء المدينة على مستعملي الدراجات النارية التي تشكل واحدة من أهم وسائل النقل عند الشباب والمراهقين .

مع العلم أن هذه الحملة تهم بالأساس أصحاب الدراجات النارية المخالفين للقانون، والذين لا تتوفر على وثائق الملكية، ووثائق التأمين وغيرها من الوثائق التي تثبت ملكية الدارجة، أو بسبب عدم ارتداء أصحابها الخوذة بما يعرف لدى المواطنين (ب الكاسك )” وكذا الدراجات النارية معدلة المحرك التي تصدر ضجيجا يقلق مضجع الناس.

إضافة إلى أن هذه الحملة تاتي من أحل محاربة بعض الظواهر الدخيلة على المدينة والتي يلجأ فيها بعض المراهقين إلى القيام بحركات خطيرة بدراجاتهم النارية معرضين سلامتهم وسلامة مستعملي الطريق لأخطار حقيقية، تؤدي في غالب الأحيان إلى حوادث مميتة.
ورغم هذه الحملات الأمنية إلى أن في بعض الأحيان نجد بعض أصحاب الدرجات يقومون بسياقة استعراضية أمام بعض المؤسسات التعليمية مثل إعدادية المسيرة غياتهم المثلى لفت إنتباه الفتيات.
أما عن بعض أصحاب الدرجات ثلاثي العجلات فحدث ولا حرج والذين يشتغلون بعيدا عن أعين الأمن وذلك بنقل الأشخاص الى مناطق قريب من مدينة الخميسات والمشكلة لا تكمن في نقلهم للأشخاص إنما في الزيادة العددية التي تتجاوز في بعض الاحيان ثمانية أشخاص ناهيك عن السرعة وعدم احترام قانون السير

شاهد أيضاً

إلى السيد محمد الدخيسي مدير الشرطة القضائية

ماروك24ميديا  علمنا عبر وسائل الإعلام أن السيد المدير العام للأمن الوطني، كلفكم بمهمة تطهير مدينة …

انتحار رجل مسن بالخميسات

 أوتغولت/ماروك24ميديا أقدم رجل مسن في عقده التالت على الانتحار شنقا داخل منزله بحي بوخام بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *