أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / الكفاءة العالية للأستاذ حاتم حراث تقوده لمنصب النائب الأول للملك بفاس

الكفاءة العالية للأستاذ حاتم حراث تقوده لمنصب النائب الأول للملك بفاس

علمت جريدة الأولى24 من مصادر مقربة أن السلطة القضائية قد عينت الأستاذ حاتم حراث نائبا أولا للملك لدى المحكمة الابتدائية بفاس. و جاء هذا التعيين في إطار الترقيات التي تقرها سنويا و التي تهم الكفاءات التي أبانت عن الاحترافية في التدبير.
و السيد حاتم حراث من الكفاءات العالية التي تزخر بها السلطة القضائية و خاصة على مستوى المحكمة الابتدائية بفاس، و هو يتوفر على خصال يشهد بها القاصي قبل الداني، سمحت له أن يحصل على هذا المنصب عن جدارة و استحقاق.
فقدرته العالية على التواصل و تفوقه في تدبير خلية الصحافة و ملفات المجتمع المدني تؤكد الإمكانات الإستثنائية التي يتوفر عليها و التي ما فتئ و أن انعكست بالملموس في تنزيل القانون بالشكل السليم.
و قد اشتغل السيد حارث رفقة السيد عبد الفتاح جعوان النائب الأول للسيد وكيل الملك على التنزيل الأمثل لقرارات النيابة العامة أثناء فترة الحجر الصحي في تنسيق تام مع باقي السلطات و المصالح المتدخلة تحت إشراف القيادة الرشيدة لجلالة الملك نصره الله و هو ما تؤكده النتائج الإيجابية التي حققتها مدينة فاس في احتواء الجائحة.
كما أن نجاح النيابة العامة في تجربة المحاكمة عن بعد تعكس قدرتها على تدبير المرحلة و التحول في آليات الإشتغال إبان و بعد وباء كورونا ؛ إذ أن رقمنة المحاكم و المحاكمات خاصة في إطار القضايا الدولية و التعاون الدولي ستعرف طفرة نوعية في المرحلة المقبلة.
و لعل سرعة البث في ملفات المتقاضين و تسهيل عمل المحامين و حسن تدبير قضايا الحجر الصحي الذي يراعي الجانب الاجتماعي لخير دليل على نجاح النيابة العامة في تدبير هذه المرحلة. فعمل النيابة العامة بفاس قد عكس جودة تنزيل القانون و حماية المتقاضين اللذان يعدان صمام الأمان لدى المواطنين و هما المعيار الأساسي لجلب المستثمرين و تحريك عجلة الإقتصاد خاصة في فترة ما بعد كورونا.
تهانينا الحارة للأستاذ حاتم حراث على الثقة التي نالها بتعيينه نائبا أولا للملك بالمحكمة الابتدائية بفاس و تهانينا القلبية لكافة أطر النيابة العامة و جهاز القضاء على نجاحهم في تدبير هذه المرحلة التي يمر منها وطننا الغالي.

شاهد أيضاً

عامل إقليم الخميسات يترأس حفل ديني بمناسبة ذكرى وفاة المغفور له الحسن الثاني

أوتغولت حس/ماروك24مديا ترأس عامل إقليم الخميسات، منصور قرطاح، يومه الأحد 9 ربيع الثاني 1446 الموافق …

المنتخبون بالحاجب يسارعون الزمن لجعل المدينة منطقة سياحية عوض منطقة عبور

حسن أوتغولت/ماروك24مديا تعيش مدينة الحاجب دفعة تنموية غير مسبوقة ستجعلها الوجهة السياحية المفضلة لمحبي الطبيعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *