أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / عامل إقليم الحاجب ورئيس جهة فاس مكناس ورئيس المجلس البلدي لمدينة الحاجب في زيارة تفقدية للشطر الثاني لمشروع عين ذهبية

عامل إقليم الحاجب ورئيس جهة فاس مكناس ورئيس المجلس البلدي لمدينة الحاجب في زيارة تفقدية للشطر الثاني لمشروع عين ذهبية

حسن أوتغولت/ماروك24مديا


أشرف اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 السدا عامل إقليم الحاجب السيد زين العابدين الزهر ورئيس جهة فاس مكناس الأستاذ النقيب عبد الواحد الأنصاري ، والاستاذ وحيد حكيم رئيس مجلس الجماعي الحاجب وبرلماني الاقليم والوفد المرافق لهم على تدشين وتفقد الشطر الثاني من مشروع تهيئة عين الذهيبة. يهدف هذا المشروع إلى خلق فضاء إيكولوجي ترفيهي بمدينة الحاجب وترويج إقتصادي نظراً الى التنمية السياحية التي تمتاز بها مدينة الحاجب ، وتثمين المنتزه الطبيعي عبر إعادة تهيئته، وذلك بشراكة المجلس الجماعي الحاجب و مجلس جهة فاس مكناس وعمالة إقليم الحاجب.

المشروع تم الإشراف عليه من عامل عمالة إقليم الحاجب والاستاذ وحيد حكيم رئيس مجلس الجماعي للمدينة و الاستاذ عبد الواحد الانصاري رئيس مجلس الجهة، في حين تولت الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع عملية الإنجاز. خطوة نوعية لدعم السياحة البيئية وتعزيز التنمية المحلية.

 

يقع الينبوع المائي الذي أصبح يحمل اسم “منتزه عين ذهيبة” وسط مدينة الحاجب.

وتستقطب “عين ذهيبةالتي استفادت من إعادة التهيئة في إطار مشروع لمجلس جهة فاس مكناس بشراكة مع جماعة الحاجب في شخص البرلماني ورئيس جماعتها “حكيم وحيد ” الذي أعطى الكثير لهذا الإقليم بخدماته المتواصلة وحبه للساكنة التي يمثلها، بالإضافة إلى هذا فالعديد من الزوار من ساكنة المدينة الجبلية والمدن المجاورة لاقليم الحاجب يزورون هذا المنتزه طلبا للهدوء والراحة والسكينة التي يوفرها هذا الفضاء الإيكولوجي الساحر.

وبعد إعادة تهيئة “عين ذهيبة” وتجديدها، تراهن المدينة الجبلية على استقطاب زوار وسياح من خارج الإقليم لزيارة المتنزه الذي ينضاف إلى سلسلة من العيون المائية والمتنزهات التي يشتهر بها إقليم الحاجب من أجل خلق حركية وتنشيط سياحي بهذا الإقليم

شاهد أيضاً

المنتخبون بالحاجب يسارعون الزمن لجعل المدينة منطقة سياحية عوض منطقة عبور

حسن أوتغولت/ماروك24مديا تعيش مدينة الحاجب دفعة تنموية غير مسبوقة ستجعلها الوجهة السياحية المفضلة لمحبي الطبيعة …

دورة أكتوبر العادية للمجلس البلدي الحاجب تعرف ميلاد مشاريع تنموية إقتصادية

حسن أوتغولت/ماروك24مديا بعد نهاية دور أكتوبر 2024 العادية للمجلس الجماعي لمدينة الحاجب اكد السيد الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *