أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية / وفد من المنتخبين وبرلمانين بإقليم الحاجب في ضيافة وزير الصحة بالرباط

وفد من المنتخبين وبرلمانين بإقليم الحاجب في ضيافة وزير الصحة بالرباط

أوتغولت حسن

إستقبل اليوم الثلاثاء 24ماي 2022 السيد خالد ايت الطالب وزير الصحة والحماية الإجتماعية بمقر الوزارة في الرباط عدد من المنتخبين بإقليم الحاحب وعلى رأسهم النائب البرلماني السيد لحسن العمود والسيد وحيد حكيم النائب البرلماني ورئيس الجماعة الترابية لمدينة الحاجب والسيد محمد أكزيو النائب الأول لرئيس المجلس الاقليمي ورئيس مجلس جماعة عين تاوجدات ونائبه والسادة ممثلي عن كل من جماعة سبع عيون وجماعة ايت بوبيدمان، حيث كان استقبال مميز من طرف السيد الوزير الذي رحب بالسادة المنتخبين الحاضرين ترحيبا حارا.

كما خصصت أشغال هذا اللقاء التواصلي لتدارس قضايا ومواضيع الصحة بالإقليم همت بشكل أساسي مختلف الآليات والمساطر التي من شأنها الرفع من مستوى الخدمات الصحية والطبية المقدمة لساكنة الإقليم بصفة عامة .

وعبر السيد رئيس مجلس جماعة عين تاوجدات ونائبه عن الخصاص الذي تعرفه منظومة قطاع الصحة بالمدينة والعرض الصحي الذي يوجد فيه نقص سواء على مستوى الموارد البشرية أو في جانب التجهيزات ولوجستيك والمواد الطبية والعلاجية وغيرها ، وأيضا تطرق السيد الرئيس لنقطة هامة جدا لها خصوصية استراتجية وهي الوضعية العقارية للأرضية التي سوف يتم فيها بناء مستشفى محلي للمدينة الذي طال إنتظاره وعدد من الأمور الأخرى التي تتعلق بهذا القطاع الحيوي والهام.

وخلال هذا اللقاء أكد السيد الوزير في كلمته الموافقة الفورية للقيام بالنقط الأتية:

1 انجاز مستشفى اقليمي من الجيل الجديد بمدينة الحاجب بسعة 120 سرير .

2 إعطائه الموافقة على القطعة الأرضية لبناء مستشفى محلي لمدينة عين تاوجدات في انتظار تسوية الوضعية العقارية للأرض ليخرج هذا المشروع الحيوي الهام للوجود قريبا .

3 العمل على انجاز مركز تصفية الكلي بعين تاوجدات ودور للولادة بباقي جماعات الاقليم بحسب نسبة الساكنة.

4 سيتم تزويد المستشفى الاقليمي مولاي الحسن الاول بالحاجب بجهاز الكشف عن الأمراض الصدرية وتجهيزات خاصة بامراض العيون في اقرب الاجال.

وتفاعلا مع اقتراح السادة المنتخبين الحاضرين أعطى السيد الوزير تعليماته لوضع برنامج لتنظيم قوافل طبية بالاقليم لجميع التخصصات بتنسيق وتعاون مع المنذوب الجهوي والإقليمي لقطاع الصحة بجهة فاس مكناس بشكل عام وإقليم الحاجب بشكل خاص.

شاهد أيضاً

بقلق شديد الإنتشار المهول للكلاب الضالة ببوسكورة

يتابع المرصد المغربي لحماية المستهلك بقلق شديد الإنتشار المهول للكلاب الضالة ببوسكورة، حيث لا تزال …

ممثلو جمعية المغاربة المغاربة الأحرار للترافع عن الوحدة الترابية يقومون بزيارة لضريح محمد الخامس بالرباط

 أوتغولت/ماروك24ميديا قام أعضاء جمعية المغاربة الأحرار للترافع عن الوحدة الترابية صباح اليوم الجمعة 22 مارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *