أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية / بيان:  المنظمة الديمقراطية للشغل. المنظمة الديمقراطية للصحة المكتب المحلي للمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بفاس.

بيان:  المنظمة الديمقراطية للشغل. المنظمة الديمقراطية للصحة المكتب المحلي للمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بفاس.

متابعة/ماروك24ميديا

على إثر رفض مدير المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بفاس، استقبال المكتب النقابي يوم الاربعاء 17/01/2024 كما كان مبرمجا، و هروبا من اعطاء تفسيرات حول سوء التسيير والتدبير الدي يشهده المعهد ،
✓ ونظرا لعدم قدرته على الحوار التشاركي،وتلفظه بألفاظ نابية اتجاه الكاتب المحلي للمنظمة بالمعهد وعدم احترام الشراكة التي ،تنص عليها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في تصرف ينم عن ضعف في المؤهلات التدبيرية و الإدارية وعن قلة التأطير وسوء التدبير، ،وهو الامر الذي ما فتئت المنظمة الديمقراطية للصحة ،تنبه له وتردده في بياناتها وتحذر من كون المدير الحالي، لا يمتلك الامكانيات المهنية ، والكاريزما المطلوبة لتسيير هدا المرفق الحساس والمرموق.

✓ونظرا لسوء التصرف ،وقلة الخبرة اللدان يشرحا هدا ، التصرف المشين في حق ،شركاء اجتماعيين،

✓و نظرا ان المدير الحالي ابتعد عن الحياد النقابي ،الدي يجب ان يتوفر في المسؤول عن مؤسسة، وأصبح يدافع ويطبق تعليمات *نقابة معينة* تحاول الاستحواذ على المعهد. والتضييق النقابي الممارس في حق منتسبي المنظمة الديمقراطية للصحة.

✓ وحيث أن المدير فقد المصداقية حينما تنصل من تطبيق التزاماته شهر دجنبر 2023 في لقاء حول مشاكل المعهد ، مع مدير الموارد البشرية بالوزارة، بالرباط والمديرة الجهوية لفتح حوار مع جميع الشركاء الاجتماعيين دون تمييز
يعلل دلك فيما بعد ،رفضه التجاوب مع كل المراسلات التي وضعتها النقابة سواء بخصوص طلبات اللقاء او طلب الاطلاع على *المعايير المعتمدة* لاختيار الاساتذة العرضيين، وكذا المعاير التي اعتمدتها ادارة المعهد في توزيع التعويضات عن التنقل.؟؟
وما خلفه هدا من احتقان كبير يعرفه المعهد بسبب سوء التدبير وغياب الشفافية و التواصل،

✓ فإن المكتب المحلي للمنظمة بالمعهد، يدين هذه التصرفات المشينة والغير المسؤولة، ويحمل المدير كامل المسؤولية عما سيترتب عنها من *تطورات*، كما يدين سياسة الهروب الى الأمام وخلق الأزمة من أجل عدم الجلوس على طاولة الحوار تهربا من المساءلة حول سوء التسيير والتدبير بالمعهد،
-فعوض ان يحاور حول الملفات العالقة والانية تجنبا للاحتقان، اختار المدير طريق التصعيد استجابة لتعليمات وتوجيهات *نقابة معينة*، التي دفعته لإلغاء الاجتماع المبرمج في أخر لحظة في اساءة سافرة للعمل النقابي والمبادئ التشاركية .

✓ يحتفظ المكتب المحلي للمنظمة الديمقراطية للصحة بحقه في اللجوء الى جميع الوسائل القانونية لفضح ممارسة المدير بالنيابة .ومنها. تصرفاته الغير المتزنة،و ادعاءاته بأنه لا يكترث لاحد، لان له من يحميه .ويتدخل له باستمرار مع الوزير.

✓ يطالب المكتب المحلي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بفتح تحقيق دقيق حول الشبوهات والفوضى التى عرفها ملف ✓التعويضات المالية.
✓ملف الاساتدة العرضيين
✓ التلاعب بمصير المعهد وابعاده عن هدفه. وهدا ما تم الإشارة له في عدة بيانات مدققة.

كما يطالب المجلس الاعلى للحسابات وطنيا وجهويا بتفحص كل هدا ،والوقوف على الاختلالات و سوء التسيير والتدبير بالمعهد خلال هده السنوات التي عين بها المدير بالنيابة

وسيتم الحرص على تنوير الراي العام الوطني و مراسلة جميع المؤسسات التي تعتمد بالشان الصحي ،لابلاغها مايقع من تلاعبات واجهتها المدير بالنيابة ،
المكتب المحلي بفاس
في 18 يناير 2024

شاهد أيضاً

الاحتفال بعيد العمال

الإتحاد المغربي للشغل بالخميسات يحتفل بيومه العمالي العالمي.

 أوتغولت/ماروك24مديا حج المئات من النقابيين المنتمين الاتحاد المغربي للشغل بمشاركة كل من نقابة سيارت الأجر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *