أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية / المعتقل الإسلامي اليحياوي يستأنف إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجا على عدم ترحيله و على سوء معاملته

المعتقل الإسلامي اليحياوي يستأنف إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجا على عدم ترحيله و على سوء معاملته

علمت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين من عائلة المعتقل الإسلامي طارق اليحياوي المرحل تعسفيا إلى سجن مول البركي بآسفي أنه قد استأنف إضرابه المفتوح عن الطعام يوم الخميس 31 غشت 2023، بعد أن علقه بتاريخ 21-07-2023 بناء على وعود من طرف إدارة المؤسسة بترحيله.

و قد ذكرت عائلته أن المؤسسة لم تف بوعودها بترحيله بل إنها باتت تعرضه للمضايقات و الضغوطات حيث تم الضغط عليه من أجل ارتداء ” صندال ” بلاستيكي يخص السجن بدل ” صندال ” جلدي أثناء خروجه للزيارة لدرجة أنه امتنع عن الخروج إلا بعد ساعات طويلة من انتظار العائلة أمام السجن .
هذا إضافة إلى التضييق عليه أثناء الاتصال بعائلته حيث يكون الحارس على رأسه مطالبا إياه بالإسراع كل ثانية مما يشوش عليه، علما أن الاتصال لا يسمح به إلا مرة في الأسبوع وبدل دقائق معدودة تحول الأمر لثوان معدودة تحت صراخ السجان .

كل هذا و أشياء أخرى مثل الابعاد عن العائلة جعلته يستأنف إضرابه المفتوح عن الطعام .

و يذكر أن المعتقل الإسلامي طارق اليحياوي كان قد دخل في إضراب مفتوح عن الطعام بتاريخ 17-07-2023 ، و ذلك احتجاجا على تجريده من حاجياته و ترحيله تعسفيا من سجن عين السبع “عكاشة” بالدار البيضاء إلى سجن مول البركي المعزول بضواحي مدينة آسفي ، و الذي يصعب على العوائل الوصول إليه ماديا و معنويا بل و حتى أمنيا فالأمر خطير بالنسبة للنساء إن كن وحدهن .

هذا إضافة إلى احتجاجه على تعرضه لسوء المعاملة و الإيداع في انفرادية بالحي الأمني مشدد الإجراءات. و للمطالبة بتقريبه من مقر سكن أسرته بالبيضاء و مقابلة المسؤولين عن ملف المعتقلين الإسلاميين لإطلاعهم على أمر خطير يهمه.

هذا و قد ألحق عقاب جماعي بمعتقلين إسلاميين بسجن عين السبع “عكاشة” بالدار البيضاء بين ترحيل تعسفي وزج في زنزانة العقاب الإنفرادية “الكاشو” لمدد بلغت 45 يوما لدواعي مجهولة.

المكتب التنفيذي

للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين

 

شاهد أيضاً

الدورة العادية لجماعة الخميسات

نائب برلماني بفاس يتطاول على صلاحية الملك ويقحم نفسه في خلافات كبيرة ويُعمِّق الأزمة بين المغرب والجزائر

  متابعة / العيوني حنان في سابقة من نوعها ، وجه النائب البرلماني عن فاس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *