الرئيسية / اخبار جهوية / رئيس المجلس البلدي لمدينة الحاجب يوقع بجهة فاس مكناس على مشروع هام

رئيس المجلس البلدي لمدينة الحاجب يوقع بجهة فاس مكناس على مشروع هام

الحاجب أوتغولت حسن.

المسؤول الأول عن الجماعة الحضرية لمدينة الحاجب ينطلق إنطلاقة جد عالية ومشرفة ويدخل التاريخ من أبوابه الواسعة عن طريق جلب مشاريع تعود بالربح الوفير إلى مدينة الحاجب ويسير في طريق تحقيق الأهداف المنشودة وتحقيق الغاية المرجوة منها أبرزها توفير فرص الشغل لشباب المدينة

حيث تم التوقيع مساء الخميس 23 شتنبر 2021، على الساعة 11:00 صباحا بمقر ولاية فاس مكناس، على التفويت النهائي لإقتناء مساحة 1 هكتار 55 آر، ينتمي إلى أملاك الدولة بمدخل مدينة الحاجب من اتجاه أزرو، على الطريق الوطنية رقم 13 النقطة الكيلوميترية رقم 59، بثمن إجمالي قدره 50 ألف درهم، من أجل إطلاق صفقة إنجاز مركز طرقي بجنوب مدينة الحاجب.

وقد وقع رئيس المجلس البلدي لمدينة الحاجب بعد تحقيق الشرط الجزافي الذي إشترطه بدفتر التحملات، والقاضي بإدماج وتحقيق ( 120 منصب شغل ) من ساكنة الحاجب في هذا المشروع.

جدير بالذكر أن تهيئة وتطوير المركز الطرقي بالحاجب الخاص بشاحنات نقل البضائع ( مشروع نموذجي بالمغرب للوجستيك الحضري )، وقعت على إتفاقيتها بالإظافة للجماعة الترابية الحاجب كل من وزارة الداخلية، وزارة التجهيز والنقل، ولاية جهة فاس مكناس، عمالة الحاجب، المجلس الإقليمي، الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة الوجستيكية، بمبلغ إجمالي قدره 40 مليون درهم ( 4 مليارات سنتيم ).

ووفقا لما جاء في بلاغ الوزارة المعنية فإن المشروع جاء من أجل : ” هيكلة اللوجستيك الحضري بإقليم الحاجب وتحسين مؤشرات السلامة الطرقية، خاصة وأن المقطع الطرقي موضوع المشروع يصنف ضمن المحاور الطرقية الخطيرة التي تشهد تراكم حوادث السير المميتة، والتي تتروط فيها على وجه الخصوص مركبات نقل البضائع “.

وقد سبق للسيد بناصر بولعجول، المدير العام لوكالة ” نارسا ” أن صرح بأنه بالإظافة لمركز الصيانة ومركز المراقبة التقنية الذي سوف تقوم الوكالة بتجهيزه داخل الحاجب، تساهم هاته الأخيرة أيضا في مجموعة من المشاريع المرتبطة بتحسين السلامة الطرقية بإقليم الحاجب.

وبهذا الإنجاز المهم وفي هاته الفترة الهامة، يتقدم رئيس المجلس الجماعي أصالة عن نفسه ونيابة عن جميع أعضاء المكتب المسير، بالشكر الخاص للسيد عامل الإقليم و الكاتب العام للعمالة ورؤساء الأقسام المعنية، على ما أسدوه من مجهودات مع السيد والي الجهة ورؤساء المصالح المركزية، المديرين العامين، إلى أن أخرج المركز إلى حيز الوجود. مدة الإنجاز حددت في سنة على حسب تصريح مدير وكالة نارسا ( شطر 1 ).

شاهد أيضاً

ساكنة دوار الجديد بمدينة تيفلت تنتظر ساعة الإفراج

تيفلت أوتغولت حسن مأساة حقيقية تعيشها ساكنة دوار الجديد بمدينة تيفلت رغم عدد من الإصلاحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *