google.com, pub-7874601387373417, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبار عاجلة
الرئيسية / فن / جمعية مسرح الفوانيس للثقافة والتنمية والإبداع -تازة

جمعية مسرح الفوانيس للثقافة والتنمية والإبداع -تازة

متابعة/ماروك24ميديا
مسرح الفوانيس بتازة ينظم “مسابقة فوانيس مسرح الغد” في دورتها الثالثة تحت شعار: المسرح دعامة للتربية المواطِنة
يُعتبر المسرح أداة تربوية وتعليمية تساهم في تنمية وبناء شخصية الإنسان وتطوير مهاراته الفكرية والتواصلية والإبداعية، وكذا الجوانب الاجتماعية والنفسية والعلمية واللغوية والجسدية -الحركية … وهو فن درامي ينهل تصوراته وتمثلاته من العوالم الطفولية لبناء أفق تخييلي وتعبيري وجمالي في الفرجة (العرض المسرحي) والتلقي، محملا بمنظومة قيم تربوية وأخلاقية وتعليمية على نحو نابض بالحياة، من خلال تجسيده لشخصيات من الواقع والخيال على المسرح. مما يجعل منه أبا للفنون بامتياز ووسيلة هامة لتربية الفرد وتنمية شخصيته، سيما وأن الفرد يرتبط ارتباطا جوهريا بالتمثيل في تنشئته الاجتماعية، ومنذ السنوات الأولى من عمره.
ويُعد مشروع “مسابقة فوانيس مسرح الغد” بالأساس، برنامجا تكوينيا متكاملا، يهدف إلى بناء جسر تواصلي مع المواهب المسرحية الشابة والصاعدة، باحتضانها وصقل تجاربها عبر سلسلة من ورشات تدوم لشهور، تواكب مراحل المشروع. إذ تحاول الجمعية من خلال هذه الورشات، تمكين المواهب المسرحية الصاعدة من بعض التقنيات الفنية الأساسية، لولوج عالم أب الفنون، بدءاً باشتغالها و تعاملها مع شخوص النص والفضاء المسرحي، ثم باقي مكونات العرض المسرحي، لتحفيزهم على الإبداع الخلاق في إطار مسابقة فنية تنافسية كعنصر من عناصر البرنامج، وذلك من خلال تقديمهم لمشاهد مسرحية مؤطرة أمام الجمهور، ترسيخا للقيم الإبداعية، وتحبيبا للمجال الفني، بتذوقهم متعة الفرجة، سواء كمبدعين أو كجمهور، ثم تحسيسهم بأهمية دورهم ومساهمتهم الفعالة في بث رسائل ومضامين فنية من خلال المسرح، بهدف تهذيب الذوق الفني والسلوك المجتمعي في الوقت نفسه، ثم نشر ثقافة التعايش والتسامح، والقيم الوطنية والإنسانية الإيجابية والنبيلة . مع الإشارة إلى أنه سوف تخصص للفائزين في هذه المسابقة جوائز مالية وعينية وذروع وشواهد تقديرية للمشاركة.
والجدير بالذكر بأن هذه المسابقة (مسرح فوانيس الغد) لهذا الموسم (2023 -2024)، تنظمها جمعية مسرح الفوانيس للثقافة والتنمية والإبداع بتازة، بدعم من المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والتواصل –قطاع الثقافة بتازة، ومؤسسة ملاك للتعليم الخصوصي بتازة، وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتازة، والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الشباب بتازة.

شاهد أيضاً

 هذا الفيلم المغربي الماجن الخادش للحياء  الذي تدور قصته حول الدعارة و الإدمان ومشاهيد الجنس والبورنو غرافيا ، فاز بالجائزة الكبرى لمهرجان طنجة السينمائي

هذا الفيلم المغربي الماجن الخادش للحياء  الذي تدور قصته حول الدعارة و الإدمان ومشاهيد الجنس …

الخميسات : نجاح و تميز فعاليات موسم مقام الطلبة السنوي للتبوريدة بجماعة حودران إقليم الخميسات.

مروك24ميديا: متابعة : مهرى الحسين: الخميسات : نجاح و تميز فعاليات موسم مقام الطلبة السنوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *