أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية /  رشوة بـ 50 ألف درهم تطيح بقائد ممتاز في مدينة

 رشوة بـ 50 ألف درهم تطيح بقائد ممتاز في مدينة

 

أوتغولت حسن
تمكنت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، اليوم الجمعة، من توقيف موظف بالسلطة المحلية برتبة قائد ممتاز، يعمل بالملحقة الإدارية آزلي بمقاطعة المنارة بمراكش، في حالة تلبس باستلام مبلغ مالي على سبيل الرشوة للقيام بعمل من أعمال وظيفته.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد تفاعلت بالجدية اللازمة مع بلاغ تقدم به مواطن إلى رئاسة النيابة العامة عبر الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الرشوة، ينسب فيه لموظف السلطة المحلية المشتبه فيه مطالبته بمبلغ مالي، على سبيل الرشوة، لتسهيل قضاء غرض يرتبط بالبناء غير القانوني، وهو ما استدعى القيام بأبحاث وتحريات، تحت إشراف نائب الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، أسفرت عن ضبط الشخص الموقوف متلبسا بتسلم هذا المبلغ المالي.

هذا فقد تمكنت عناصر الشرطة القضائية، بناء على تعليمات توصلت بها من النيابة العامة المختصة، من ضبط هذا القائد في كمين، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، متلبسا بتسلم مبلغ رشوة بقيمة 50 ألف درهم.

مع العلم أن المسؤول الترابي، لم يكن يفصله عن التقاعد سوى شهرين.

وفي نفس السياق فقد أفادت وزارة الداخلية بأنه في إطار حرصها على التقيد الدائم لرجال السلطة بأخلاقيات المرفق العام، قامت بتوقيف قائد الملحقة الإدارية أزلي بعمالة مراكش، وذلك على خلفية فتح بحث قضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يتعلق بالاشتباه في تورطه بإحدى جرائم الفساد.

وحسب بلاغ للوزارة فأنه “سيتم تفعيل الإجراءات الإدارية المناسبة في حق المعني بالأمر، وفقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، على ضوء النتائج التي ستسفر عنها التحقيقات والمسطرة القضائية.

شاهد أيضاً

إسدال الستار على فعاليات المعرض الدولي للفلاحة بمكناس بتحقيق رقم قياسي في الزوار

متابعة/ماروك24مديا اختتمت اليوم 28 أبريل 2024 فعاليات المعرض الدولي للفلاحة بمكناس مسجلا رقما قياسيا في …

متابعة/ماروك24ميديا السهرة الختامية للملتقى الثقافي في نسخته الواحد والثلاثون تحت شعار ” الحكامة المحلية الرشيدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *