أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / الكاتب العام الجديد يشدد على تحريك ملف هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز إقليم الخميسات ويوجه رسائل قوية وبلهجة قاسية للمسؤولين الحاصرين.

الكاتب العام الجديد يشدد على تحريك ملف هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز إقليم الخميسات ويوجه رسائل قوية وبلهجة قاسية للمسؤولين الحاصرين.

الخميسات حسن أوتغولت

ترأس صباح اليوم الثلاثاء 13 شتنبر 2022 بمقر العمالة السيد أحمد صابر الكاتب العام الجديد إجتماعا حول موضوع ملف هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز الذي تناسلت مشاكيله بحضور رئيس قسم الشؤون الداخلية ورجال السلطة بلإقليم ورئساء الجماعات المعنية ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي شركة العمران، كما أن السيد الكاتب العام المعين حديثا بعمالة الخميسات مؤخرا والقادم إليها من مدينة الحاجب تعهد بخدمة الساكنة والصالح العام بالإقليم وحل المشاكل العالقة بحزم وقوة والقطع مع العراقيل البيروقراطية.

وبعد الكلمة الافتتاحية للسيد الكاتب العام، تقدم ممثل شركة العمران بعرض وثائقي حول الوضعية الراهنة والاكراهات والمعيقات التي كانت سبب تأخير إنجاز البرنامج.وبعد السماع إلى كل المتدخلين والنقاش المستفيض وطرح المشاكل والإكراهات التي تحول دون الانخراط الفعلي والجدي في إخراج البرنامج إلى حيز الوجود وكذلك محاولة إيجاد بعض الحلول لكل جماعة على حدة ، حسب خصوصياتها ومواردها المالية،استمع الحاضرون إلى مداخلة كل من المسؤول عن المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، وكذلك مديرة المكتب الوطني للكهرباء الذين شرحوا مختلف الإكراهات والتحديات التي يواجهونها لإنجاز البرنامج المذكور.

وفي نفس الوقت وجه رسائل قوية وبلهجة قاسية للمسؤولين الحاضرين، و دعاهم إلى القيام بالمسؤوليات الملقاة على عاتقهم، وأعطى تعليماته الصارمة من أجل الإنكباب حول ملف إعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز بالمدن والجماعات الترابية المعنية (الخميسات، وتيفلت، وسيدي علال البحراوي، وعين سبيت، ومرشوش، وآيت علي أولحسن، والرماني وآيت مالك). وشدد الكاتب العام، على ضرورة الرفع من وثيرة إنجاز مشروع هيكلة الأحياء في إطار مشروع مدن بدون صفيح، واستخلاص المساهمات، ودعا رجال السلطة إلى تفعيل دور المراقبة اليومية لسير الأشغال.

وللإشارة ، يعتبر لقاء اليوم أول اجتماع رسمي يشرف على أشغاله السيد الكاتب العام منذ تعيينه مؤخرا. بعيدا عن المجاملات وبدون لغة الخشب.

شاهد أيضاً

المندوبية العامة لإدارة السجون تنفي وجود تجاوزات بالسجن المحلي “تولال 2” بمكناس في بيان لها.

متابعة / ماروك24 ميديا على خلفية المقال الذي تم نشره بموقعنا والذي توصلنا به من …

المهرجان الدولي 2024: تنظيم الدورة ال12 من 17 إلى 19 ماي

متابعة/ماروك24ميديا. تنعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس فعاليات المهرجان الدولي ماطا للفروسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *