الرئيسية / الرأي / دوار القنطرة جماعة ارغيوة إقليم تاونات والمعاناة… .

دوار القنطرة جماعة ارغيوة إقليم تاونات والمعاناة… .

دوار القنطرة جماعة ارغيوة و المعاناة، التهميش، الاقصاء و الحرمان منذ الازل. 

هو دوار به 45 دار و كل دار به أكثر من ثلاث أسر و كل أسرة بها أكثر من أربعة افراد، هو دوار كتب عليه التهميش و الاقصاء، الحكرة، التذليل منذ الاجداد.

هو دوار لا يعتبر الا أيام الانتخاب، محرومين حتى من عنوان السكن، بالنسبة للسلطة هم غير موجودين و بالنسبة للسياسي هم كتلة مهمة للاستغلال.

هو دوار موجود على اراضي الاجداد هو دوار موجود على اراضي الجموع و هم اناس من ذوي الحقوق مسجلين في سجلات المؤسسة الساهرة على حماية حقوق الانسان.

هو دوار بكى و اشكتى بكل الوسائل و في كل المؤسسات منذ بداية الحياة، هو دوار محروم من أبسط شروط الحياة لا ماء لا كهرباء و لا حتى صوت بعوضة يحسسهم أنهم في وطن و تحت راية الوطن و من رعايا أمير المؤمنين في دولة الحق و القانون.

هو دوار أيام العيد كل أفراده بدل الفرح يبكون حسرة الخسران و الضياع، هو دوار كل ما بدا الظلام يذكرهم بالاقصاء و الحرمان، يذكرهم بأن في هذا الوطن كرامتهم تهان.

هو دوار حرم حتى من مشروع السقي بدون دليل ولا برهان، هو دوار مازال يستعمل للإنارة الشمعة أو القنديل في عصر التنمية و صعود القمر، هو دوار يعاني يوميا من كل الجهات هناك من تنعتهم بالترامي رغم أنهم من ذوي الحقوق، هناك من يهددهم بالاخلاء و الاجلاء رغم أنهم من ذوي الحقوق، هو دوار به أناس شعارهم الله الوطن الملك و في بكائهم ينادون عاش الملك.

أين نحن يا جلالة الملك من النموذج التنموي و التنمية التنمية المستدامة و حقوق الإنسان ، أين نحن يا ملك البلاد من كرامة الإنسان.

و الله يا جلالة الملك إني أبكي دما و دوما كوني أمثل مواطن مظلوم في وطن يحكمه أمير المؤمنين و اعرف جيدا أن همكم الوحيد هو خدمة شعبكم العزيز و أعرف أن قلوبكم على المواطن الضعيف و أعرف أن سبيلكم هو خدمة الشعب و الوقوف على حقوقه.
يتبع…..

التودي جمال عضو بجماعة ارغيوة شعاري الله الوطن الملك

شاهد أيضاً

الموضوع: تسريع وتيرة تزويد دوار الشراكي بالماء الصالح للشرب

متابعة/ماروك24ميديا  جـــــرى، أول أمس الجمعة 7 أبريل 2024، عقد لقاء تواصلي ثلاثي بين المرصد المغربي …

الزهور.   صلاة العيد  بالزهور مقاطعة سايس بحضور رئيس الملحقة الادارية

 ماروك24ميديا أدى اليوم الأربعاء فاتح شوال 1445 هجرية الموافق لـعاشر أبريل الجاري صلاة عيد الفطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *