أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / المركز الصحي بالزهور تحت المجهر!!!

المركز الصحي بالزهور تحت المجهر!!!

تعتبر جودة الخدمات الصحية أحد أبرز مؤشرات التنمية الاجتماعية، إلا أن هذه الخدمات تبقى عاجزة عن تلبية احتياجات المواطنين، ولا ترقى إلى مستوى تحقيق الحد الادنى من الرضى لدى المرتفقين لهذه المرافق.
حيث يعاني المركز الصحي الزهور من تدن للخدمات سواء تعلق الأمر بالتجهيزات أو الأطر الطبية، وآخر مظاهر سوء التدبير هو عدم توفر هذا المركز على دواء مرضى السكري لما يناهز 10 أيام، مما يجعل المرضى يتوافدون كل صباح للإستفسار عن جدوى توفر الدواء، ليصطدموا كل مرة بعدم إرسال الأدوية من طرف الإدارة الإقليمية للصحة، هذا الوضع جعل بعض المرضى يدخلون في حالة غيبوبة واضطرابات صحية خطيرة.
هذا الوضع يجعلنا نتساؤل عن جدوى البرامج الصحية، واهداف تخليق المرفق الصحي في أفق تنزيل ورش الحماية الاجتماعية الذي أعلن عنه جلالة الملك محمد السادس نصره الله، ومدى تفاعل الفاعلين في الميدان الصحي مع خطابات جلالته.. ونحن لازلنا نرى مظاهر التقصير في استفادة المواطنين من دواء داء السكري والذين ينتمون لفئات هشة.
لذا على السلطات الصحية الإقليمية والجهوية التحرك لتزويد المراكز الصحية عامة ومركز الزهور على وجه الخصوص بأدوية مرضى داء السكري لوقف معاناة هذه الفئة التي أنهكها المرض وتفاقمت معاناتها مع التسويف والتماطل من طرف الجهات الوصية على القطاع الصحي بعمالة فاس.

شاهد أيضاً

صادق مجلس النواب بالإجماع، خلال جلسة تشريعية عقدها أمس الإثنين 8 يوليوز…..

ماروك24ميديا صادق مجلس النواب بالإجماع، خلال جلسة تشريعية عقدها أمس الإثنين 8 يوليوز على مقترح …

فاس: لجنة متعددة الأطراف تقوم بمعاينة تنقية واد الضحى العنبرة بطلب من الملحقة الإدارية العنبرة وتوصي بعدة توصيات .

  عبد الواحد التواتي / فاس علمت ماروك24ميديا من مصدر مطلع أن لجنة مختلطة ومتعددة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *