أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / موسم مولاي بوشتى الخمار يحيي فعالياته بعد توقفه لسنتين

موسم مولاي بوشتى الخمار يحيي فعالياته بعد توقفه لسنتين

عبد الواحد التواتي / ماروك 24 ميديا

بعد سنتين متتاليتين من التوقف بسبب ظروف جائحة كورونا؛ احتضن مركز جماعة مولاي بوشتى الخمار التابعة لقيادة بني سنوس فشتالة نواحي إقليم تاونات فعاليات الموسم السنوي للولي الصالح مولاي بوشتى الخمار بتنظيم من الشرفاء الصافيين.
.
وتجدر الإشارة إلى التذكير أن جماعة الشرفاء الصافيين دأبت على تنظيم هذا الموسم بشكل سنوي واحياء بعض فعالياته بضريح مولاي بوشتى الخمار ..فيما موسم 2022 ياتي بعد توقف اضطراري لموسمي 2020 و 2021 بسبب ظروف الطوارئ الصحية التي فرضتها السلطات الصحية بسبب تفشي جائحة كورونا.
هذا وقد تضمن برنامج الموسم الحالي عدة فعاليات دينية وثقافية واحياء العديد من التقاليد المتجدرة في تاريخ منطقة فشتالة بصفة خاصة والمجتمع المغربي بصفة عامة .
ماروك24ميديا عاينت حضور وفود رفيعة المستوى في فعاليات الموسم من أبرزها فخامة الحاجب الملكي والوفد المرافق له؛ عامل عمالة إقليم تاونات سيدي صالح الداحا ورؤساء المصالح الخارجية نواب ومستشاري البرلمان بالاقليم والسلطات المحلية والاقليمية والأمنية بالاقليم بالإضافة إلى وفود من جمعيات المجتمع المدني والاعلام والصحافة .
وقد تميز موسم مولاي بوشتى الخمار لهذه السنة بعدة فعاليات منها إقامة شعائر الذبيحة وتقديم الهيبة الملكية الكريمة من قبل الحاجب الملكي داخل ضريح مولاي بوشتى الخمار ؛ وترديد أمداح نبوية وقراءة اللطيف وتلاوة القرآن كاملا من قبل فقهاء أو ما يعرف بالسلكة القرآنية والدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله والتاكيد على تجديد روابط الولاء والاخلاص لجلالة الملك بالإضافة إلى تقديم مجموعة من العروض الاخرى من حملتها عروض الحضرة والتبوريدة والفلكلور المحلي..

شاهد أيضاً

عصابة إجرامية متخصصة في السرقة تسقط في قبضة الأمن بالخميسات

أوتغولت/ماروك24ميديا تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات بتنسيق مع نظيرتها بمدينة تيفلت، أمس الثلاثاء …

بني ملال…تتويج الفائزين في برامج الأوديسا للريادة والابتكار بالجهة بتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

ماروك24ميديا احتضن مقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة، صباح اليوم الثلاثاء 16 يوليوز، حفل تتويج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *