أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / إنعقدت اليوم الثلاثاء 24ماي 2022 فعاليات الدورة الثانية عشرة للمجلس الإداري للوكالة الحضرية، للخميسات

إنعقدت اليوم الثلاثاء 24ماي 2022 فعاليات الدورة الثانية عشرة للمجلس الإداري للوكالة الحضرية، للخميسات

الخميسات أوتغولت حسن

تصوير حافيظ المخروبي

إنعقدت اليوم الثلاثاء 24ماي 2022 فعاليات الدورة الثانية عشرة للمجلس الإداري للوكالة الحضرية، للخميسات باقاعات الإجتماعات الكبرى بمقر العمالة وقد حضر أشغال هذه الدورة السيد الكاتب العام للعمالة محمد جواد ورئيس قسم الشؤون الداخلية السيد هشام دحو والسيدة رئيسة المجلس الإقليمي بشرى الوردي والسيد مدير الوكالة الحضرية بالخميسات هشام الخرساني وكذا رؤساء الجماعات الترابية والغرف المهنية وممثلو القطاعات الحكومية المعنية.
الإجتماع إنعقد تحت رئاسة السيد محمد تكرتين مدير الشؤون القانونية بقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

وقد تميزت هذه الدورة، بالوقوف على الحصيلة الإيجابية لعمل هذه الوكالة، كما جاء على لسان مديرها السيد هشام الخرساني إذ تمكنت هذه الأخيرة بمعية شركائها وبالرغم من الظرفية الاستثنائية المرتبطة بوباء كوفيد 19، من الرفع من نسبة التغطية بوثائق التعمير على مستوى نطاق تدخلها واعداد مجموعة من الدراسات لتقويم الأنسجة الناقصة التجهيز والارتقاء بالمشهد العمراني، إضافة الى تدبير ملفات رخص التعمير وتسريع وثيرة معالجتها مع الحرص على تبسيط المساطر.

كما تم تقديم برنامج العمل برسم سنة 2022 إضافة إلى مشروع ميزانية السنة الجارية. و صادق المجلس بإجماع أعضائه على التقارير الأدبية والمالية و البرامج المستقبلية للوكالة كما تبنى بعض التوصيات. وفيما يخص برنامج عمل سنة 2022 اكد السيد الخرساني أن الوكالة ستحرص الى جانب شركائها على مواصلة تبسيط وتيسير مساطر دراسة مختلف ملفات طلبات الرخص، والعمل على تسريع ورش التغطية بوثائق التعمير والوثائق المرجعية لمواكبة الديناميكية العمرانية لمجال تدخلها، مع الحرص على جعل وثائق التعمير آلية للإسهام في خلق فضاءات عمرانية منسجمة، جاذبة للاستثمار ومحدثة لمناصب الشغل في أفق تحقيق تنمية مندمجة ومستدامة.

ومن خلال كلمته الختامية وجه السيد محمد تكرتين رئيس هذه الدورة كلمة شكر للسادة الأعضاء على دعمهم المستمر للوكالة الحضرية ،ونوه بالمجهودات المبذولة من طرف إدارة وموظفي المؤسسة .

وقد اختتمت أشغال هذه الدورة بتلاوة برقية الولاء مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

شاهد أيضاً

نائب برلماني بفاس يتطاول على صلاحية الملك ويقحم نفسه في خلافات كبيرة ويُعمِّق الأزمة بين المغرب والجزائر

  متابعة / العيوني حنان في سابقة من نوعها ، وجه النائب البرلماني عن فاس …

حميد الماط يستغيث!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *