أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / الأكاديمية العسكرية لمكناس: تخليد الذكرى ال 66 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

الأكاديمية العسكرية لمكناس: تخليد الذكرى ال 66 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

ماروك24ميديا/ و.م.ع

أقيم اليوم السبت بالأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس حفل بمناسبة الذكرى ال 66 لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

وتمت خلال الحفل تلاوة الأمر اليومي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، إلى الضباط وضباط الصف والجنود.

وقال جلالة الملك في أمره اليومي إنه “عملا بالسنة الحميدة، التي حرصنا على استمراريتها، وببالغ الاعتزاز، نتوجه إليكم اليوم بمناسبة حلول الذكرى السادسة والستين لتأسيس القوات المسلحة الملكية، لنعبر لكم جميعا بمختلف مكوناتكم، البرية والجوية والبحرية والدرك الملكي، عن مشاعر عطفنا ورضانا، لما تبذلونه من جليل الأعمال، مهما كلفتكم من جسيم التضحيات، لإعلاء كلمة الوطن والدفاع عن سيادته وسلامة أراضيه”.

وأوضح جلالته أن “النتائج الإيجابية لإنجازاتكم القيمة خلال السنة المنصرمة تجعلنا نعتز بما حققتموه من جاهزية، وبما تتمتعون به من انضباط وروح التفاني في خدمة الوطن”.

كما نوه جلالته “بجنودنا المرابطين سواء في أقاليمنا الجنوبية والشرقية، أو القائمين بمهام حراسة حدودنا البرية والجوية والبحرية، في يقظة وحزم، معتزين بما تقومون به حفاظا على وحدة الوطن وأمن المواطنين”.

وتم بمناسبة الحفل الذي ترأسه مدير الأكاديمية، الجنرال دو ديفيزيون، حسن التايك، وشارك فيه التلاميذ الضباط من أفواج الأكاديمية وتلاميذ الثانوية، تسليم أوسمة أنعم بها جلالة الملك على سبعة من أفراد الأكاديمية الملكية العسكرية من مختلف الرتب.

ومن خلال التضحيات التي بذلتها والمهام النبيلة التي قدمتها خدمة للوطن والمواطنين والانسانية، خلدت القوات المسلحة الملكية اسمها في ذاكرة الشعب المغربي الذي يحيي باعتزاز الذكرى ال 66 لتأسيس هذه المؤسسة الساهرة التي أضحت رمزا للسيادة الوطنية وحصنا للأمة.

شاهد أيضاً

لمجلس الجماعي بالخميسات يعقد دورته لشهر ماي

متابعة/ماروك24ميديا عقد المجلس الجماعي للخميسات برئاسة السيد حسن ميسور، يوم الثلاثاء 21 ماي 2024، بقاعة …

عملية شد الحبل بين رئيس المجلس البلدي بالخميسات وأحد نوابه الى اين

أوتغولت حسن  تعيش مدينة الخميسات في هذه الايام تشنجات ومشاحنات وصراعات خلفتها السياسة بالعاصمة الزمورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *