أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / بشعار من أجل الحياة ،تخلد المحكمة الابتدائية بالخميسات يومه الاربعاء 2مارس2022 اليوم الوطني للسلامة الطرقية…

بشعار من أجل الحياة ،تخلد المحكمة الابتدائية بالخميسات يومه الاربعاء 2مارس2022 اليوم الوطني للسلامة الطرقية…

بقلم وإعداد أوتغولت حسن
صور مهرى لحسين

بشراكة مع عمالة إقليم الخميسات ، وبتعاون مع بلدية الخميسات والقيادة الجهوية للدرك الملكي ، المنطقة الاقليمية للامن الوطني ، القيادة الاقليمية للوقاية المدنية ،مديرية التجهيز والنقل بالخميسات ، مديرية وزارة التربية الوطنية بالخميسات ، مديرية الصحة بالخميسات والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بالخميسات.

وقد بدأ الاحتفال بالفترة الصباحية حيث بدأ بمجموعة من الانشطة التحسيسية بساحة مولاي الحسن ،تلتها في المساء ندوة علمية تحت شعار “محاربة آفة حوادث السير مسؤولية مشتركة” خلال الفترة المسائية بالقاعة الأولى بالمحكمة الابتدائية بالخميسات.
وفي كلمته بالمناسبة أكدالسيد وكيل الملك على الدور الذي يمكن أن تلعبه أجهزة القانون في تطبيق السلامة الطرقية باعتبارها جهات لها دورها الفعال و المباشر في تنزيل السياسة العامة للملكة،مضيفا أن،اليوم الوطني هو بمثابة تجديد التواصل بمختلف المكونات الوطنية ذات الاهتمام بمجال السلامة الطرقية و فرصة لتعميق النقاش حول ما أضحت تفرزه الطرق من حوادث وما تخلفه من أرامل ويتامى ومعوقين ومناسبة كذلك لتقييم وضعية السير ببلادنا . وقد شكلت هذه الندوة العلمية، مناسبة محورية لتبادل ومناقشة مختلف الإشكالات القانونية والتقنية التي تعترض عمل كل متدخل سواء على المستوى القضائي أو الضبطي آو الإداري أو التقني، وهي كذلك فرصة لاقتراح الحلول لتجاوز الإشكالات والخروج بتوصيات يمكن اعتمادها كمقترحات يتم رفعها للجهات المعنية بالسلامة الطرقية.
مع العلم أن هذا الحفل عرف تجاوبا واسعا من كافة كل الفعاليات الجمعوية وهيئات المجتمع المدني واستحسنه سكان العاصمة الزمورية الخميسات ليضرب الجميع موعدا خلال السنة القادمة التي نامل أن تحل دون تسجيل لحوادث السير.

شاهد أيضاً

فاس: إنتخابات جزئية على إيقاع تدافع ساخن، وحظوظ مرشح التحالف الحكومي في خطر بسبب نفور تجمعيين من سلوك منسقهم بفاس الشمالية

العيوني نسرين   / فاس تعيش مدينة فاس هذه الأيام أجواء سياسية ساخنة على خلفية حمى  …

بيان حقيقة : شركة سيتي باص فاس تنفي ادعاءات تفتيش راكبة بصفة مخلة

أميمة النصري / ماروك24ميديا تداولت بعض المواقع الإخبارية قصاصة إخبارية تفيد أنها توصلت برسالة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *