أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / البروفيسور الزموري ابن مدينة الخميسات علال بوتجنكوت يصدور قرار تعيينه نائب مدير مركز نواة المرقم الحيوي لعلم الاعصاب بالمستشفى الجامعي بنيويورك .

البروفيسور الزموري ابن مدينة الخميسات علال بوتجنكوت يصدور قرار تعيينه نائب مدير مركز نواة المرقم الحيوي لعلم الاعصاب بالمستشفى الجامعي بنيويورك .

الخميسات أوتغولت حسن

البروفيسور الزموري ابن مدينة الخميسات علال بوتجنكوت يصدور قرار تعيينه نائب مدير مركز نواة المرقم الحيوي لعلم الاعصاب بالمستشفى الجامعي بنيويورك .

وبهذه المناسبة السعيدة المشرفة التي شرف بها البروفيسور الزموري علال بوتجنكوت يتقدم أوتغولت حسن المنسق الإقليمي بالخميسات للإتحاد العام للإعلام الحر السفارة الإعلامية ومراسل ماروك 24 ميديا Maroc 24 Media أصالة عن نفسه ونيابة عن باقي الزملاء سواء في الإتحاد العام للإعلام الحر السفارة الإعلامية أو ماروك 24ميديا بأحر التهاني والتبريكات البروفيسور الذي شرف المغرب أحسن تشريف ونتمنى له مزيدا من التألق والابداع والتميز التي تعد من سماته الأساسية.

البروفيسور بوتجنكوت ابن مدينة الخميسات، مزداد سنة 1965، خريج جامعة محمد الخامس وحاصل على دكتوراه الدولة من كلية الطب ببروكسيل في الزهايمر (Alzheimer) ومرض باركينسون (Parkinson)، ويشتغل حاليا بالمستشفى الجامعي بنيويورك أستاذا مبرزا في قسم الأعصاب في علم الخلايا ومديرا رئيسا لقسم الأمراض التي تصيب الدماغ واكتشاف الأدوية.

لا يمل بوتجنكوت البحث في تطوير وتجديد العلاجات الخاصة بالأمراض التي تصيب الدماغ، وخصوصا الزهايمر الذي يعتبره من بين أخطر الأمراض الذي تصيب الإنسان، همه اليومي هو تطوير اللقاحات والقيام بالتجارب المخبرية إلى جانب البروفيسور Thomas wisniewski من أجل التوصل إلى أدوية لهذا المرض.

شاهد أيضاً

إنجاز وبرمجة 62 مشروعا تهم قطاع الصحة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى إقليم تاونات

متابعة/ماروك24ميديا منذ انطلاقتها سنة 2005 من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، …

المندوبية الاقليمية للصحة و الحماية الاجتماعية بإقليم تازة :اجتماعات تنسيقية من أجل أنجاح الحملة الاستدرامية للتلقيح ضد بوحمرون

متابعة/ماروك24ميديا عقدت المندوبية الاقليمية للصحة و الحماية الاجتماعية بإقليم تازة سلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *