أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / بالرغم من إصابة أطر طبية بكورونا بالمركز الإستشفائي بفاس، الإدارة تفرض عليهم الاستمرار في العمل

بالرغم من إصابة أطر طبية بكورونا بالمركز الإستشفائي بفاس، الإدارة تفرض عليهم الاستمرار في العمل

أفادت مصادر مطلعة لجريدة الأولى24 أن إدارة المركز الإستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس أصبحت تفرض على الأطر الطبية و شبه الطبية و باقي المستخدمين الإستمرار في عملهم بالرغم من إصابة بعضهم بفيروس كورونا. و أضافت نفس المصادر أن إدارة المستشفى اتخذت هذا القرار نظرا للنقص الحاد في الأطر الطبية و ازدياد الضغط على الطاقة الاستيعابية للمستشفى.
كما أكدت مصادرنا أن المسؤولين على المركب الإستشفائي رفضوا مؤخرا إجراء التحليلات الطبية على بعض الأطر بالرغم من ظهور أعراض الفيروس عليهم طالبة منهم في نفس الوقت الالتزام بوضع الكمامة و الإجراءات الوقائية مع مواصلة تحمل المسؤولية و الإستمرار في مهامهم داخل المستشفى.
و قد أثار قرار وزير الصحة مؤخرا القاضي بمنع منح رخص العطلة السنوية استياء عارما في صفوف الأطر الطبية، لا سيما و أنهم يرابطون في الصفوف الأمامية منذ ما يزيد عن 5 أشهر.
و جدير بالذكر أن العشرات من الأطر الطبية و شبه الطبية بالمركز الإستشفائي الحسن الثاني بفاس قد أصيبوا مؤخرا بفيروس كورونا المستجد و هو ما أعلنت عنه الإدارة في إحدى الوثائق التي توصلت بها جريدتنا.
للإشارة، فقد قررت الحكومة مسبقا منع الولوج من و إلى مدينة فاس إلى جانب 7 مدن أخرى نظرا للارتفاع المهول لعدد حالات الإصابة بكورونا و هو ما استنفر السلطات المحلية التي فرضت إجراءات احترازية و أغلقت عدة أحياء في المدينة.

شاهد أيضاً

إنجاز وبرمجة 62 مشروعا تهم قطاع الصحة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى إقليم تاونات

متابعة/ماروك24ميديا منذ انطلاقتها سنة 2005 من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، …

المندوبية الاقليمية للصحة و الحماية الاجتماعية بإقليم تازة :اجتماعات تنسيقية من أجل أنجاح الحملة الاستدرامية للتلقيح ضد بوحمرون

متابعة/ماروك24ميديا عقدت المندوبية الاقليمية للصحة و الحماية الاجتماعية بإقليم تازة سلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *