أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / أسرار وخبايا هجمة متزعمي تنسيقية الآباء ضد إحدى المؤسسات الخاصة بفاس (وثيقة)

أسرار وخبايا هجمة متزعمي تنسيقية الآباء ضد إحدى المؤسسات الخاصة بفاس (وثيقة)

إنها عملية تشويه ممنهجة تلك التي يعتمدها متزعمو حراك تنسيقية الآباء ضد إحدى المؤسسات الخاصة بفاس حيث يدرس أبناؤهم وبناتهم.
فبين عشية وضحاها تحول الود والتفاهم إلى حرب ضروس وتأجيج للأوضاع وشحن للآباء عبر بث أوديوهات مسمومة وتدوينات ملغومة بغية تكسير عظام المؤسسة والدفع بها نحو الهاوية لتهريب تلامذتها نحو مؤسسات أخرى مقابل عمولة.
وفي هذا الصدد، وبغية تنوير الرأي العام المحلي والوطني، بحقيقة ومكنون الصراع المفتعل، توصلت جريدة الأولى 24 بنسخة من بيان صادر عن مجموعة من أرباب التعليم الخصوصي جاء فيه :

أمام ماتضمنه التسجيل الصوتي، المنتشر بمجموعة من منصات التواصل الإجتماعي، المنسوب لأحد كوادر من يسمون أنفسهم بتنسيقية الآباء بإحدى مؤسسات التعليم الخاص بفاس من معطيات خطيرة تقطر حقدا وكراهية وتحرض الآباء على المغامرة بالخروج من منازلهم والإحتجاج في عز الطوارئ الصحية لخدمة أجندات مشبوهة لا علاقة لها بما يتم التسويق له أمام الرأي العام، ” داك الهالة اللي داير هو للمدرسة ديالو نطيحو ليه داك الشان ونهرسوه ليه باش السمعة ديال المؤسسة تعرف على حقيقتها فوسط المدينة”
وأمام التدوينة الخطيرة المنسوبة لمن يعتبر نفسه كاتبا عاما لذات التنظيم حيث وقع بالإسم والصفة على التدوينة التالية:
” أدعوكم إلى وليمة دسمة (…) أساسها يتكون من لحم أخطبوط عملاق، ساهمنا واشتركنا جميعا فوق مركب واحد على اصطياده (…)، علق الأخطبوط في الشباك فتعالت صيحات التكبير والصلات على الرسول سيدنا محمد ( االهم صل عليك يارسول الله، العاشق فالنبي..). استعدوا عزيزاتي أعزائي، لم يبقى سوى القليل، الأخطبوط في طريقه إلى مطبخ به فرن كبير (…) المرجو من كل واحد منكم أن يحمل هراوة ويتبعني إلى ساحة القاعة، حيث سيقام حفل العشاء (…) أمسكوا جيدا بهراواتكم وساعدوني في الضرب على جثة الأخطبوط بكل ما أوتينا من قوة ليلين لحم عضلاته (…) ولم لا أن تحضروا أبناءكم وبناتكم ليأخذوا نصيبهم من التلذذ واللعب والمرح بين أذرع الوحش (…) عفوا عزيزاتي أعزائي خذوا كل مالذ وطاب من لحم الأخطبوط واتركوا لي فقط مداده (…) فهناك مغامرة جديدة في الطريق أريد ان أكتبها لأجبالنا القادمة. إمضاء ه.ع. من يعتبر نفسه الكاتب العام للمسماة تنسيقية أولياء تلاميذ مدرسة الإقامة 2.”
أمام هاته التصريحات والمعطيات التي تفضح بالملموس وبالصوت والكتابة النوايا الحقيقية والمبيتة لمن يسمون أنفسهم مجلس الرئاسة بالمسماة تنسيقية اولياء التلاميذ، نعلن، نحن أرباب مؤسسات التعليم الخصوصي بفاس عن:

– استنكارنا الشديد لمضمون التسجيل الصوتي والتدوينة الموقعة بالإسم واللذان ينتهجان طرقا حقيرة وغير أخلاقية للنيل من سمعة مجموعة مدارس الإقامة وكذا التشهير بمؤسسها
تضامننا مع مالك المؤسسة ووقوفنا إلى جانبه في وجه هاته الممارسات الدنيئة،

– دعوتنا النياية العامة من أجل فتح تحقيق في ظروف وملابسات التسجيل الصوتي والتدوينة لأجل الوقوف على الدوافع الحقيقية والجهات التي تستغل الآباء من أجل تمرير رسائل الكراهية والتحريض على ارتكاب أفعال يجرمها القانون، وبأنها تحتفظ لنفسها بالحق في اللجوء إلى القضاء.

كما نشد بحرارة على أيدي أساتذة وأستاذات التعليم الخاص الذي واظبوا منذ إغلاق المؤسسات التعليمية بقرار وزاري، على الإستمرار في إعطاء الدروس للتلاميذ عن بعد بنفس الجدية والتضحية المعهودين فيهم.

ونسجل بارتياح عميق، التضامن المبدئي واللامشروط لعدد كبير من آباء وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس الإقامة الذين أعلنوا تبرأهم من مضمون تلك التصريحات وبكونم لم يوكلوا أي أحد ليتحدث باسمهم.

إن أرباب مؤسسات التعليم الخصوصي بفاس يجددون التأكيد على تفهمهم للآثار الإقتصادية لجائحة كورونا التي أثرت بشكل كبير وغير مسبوق على وظائف مجموعة من الآباء والأمهات الذين تضررت أجورهم بشكل أو بآخر، ويعلنون للرأي العام، بأنهم كانوا ولازالوا وسيظلون، كما في السابق، آذانا صاغية يستقبلون الآباء، كل على حدة، لدراسة وضعياتهم وحلها، إما عن طريق تقسيط واجبات التمدرس لارباب المهن الحرة أو التخفيض من قيمة واجبات التمدرس بنسب متفاوتة للمأجورين الذين تم توقيفهم عن العمل مع الإدلاء بما يفيد.
وفي نفس الوقت، فإننا نرفع القبعة احتراما وتقديرا لآباء وأمهات وأولياء التلاميذ الذين ساندوا الأساتذة والأستاذات واعترفوا لهم بمجهوداتهم وتضحياتهم وذلك عبر أداء الواجب الشهري ضمانا لحصولهم على أجورهم والوفاء بالتزاماتهم.

وفي الختام، يدعو أرباب مؤسسات التعليم الخصوصي بفاس الآباء والأمهات إلى ضبط النفس، واستحضار المصلحة العليا لأبنائهم وبناتهم وعدم الزج بهم في صراعات تخدم أجندات مشبوهة هدفها تشويه العلاقة المتميزة التي كانت تربط الآباء بمؤسساتهم والتلاميذ بأساتذتهم وأستاذاتهم.

ولايفوتنا بالمناسبة أن نبارك لكم عيد الفطر السعيد الذي نتمنى أن يكون خاتمة الأحزان وبوابة لإنهاء سوء الفهم الذي عمد البعض، سامحهم الله،إلى إشعال ناره خدمة لأجندة مشبوهة.

اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء واحفظ وطننا وملكنا وشعبنا إنك سميع مجيب.

شاهد أيضاً

السلطة المحلية تحرير الملك العمومي بمدينة مرتيل.

متابعة/ماروك24ميديا تدخلات سلطات المحلية لمرتيل بلاهوادة لانهاء التراميات على الملك المائي على حوض نهر مرتيل …

عودة اغتصاب الاشجار بالخميسات!!!

أوتغولت /ماروك24ميديا مازالت عملية إعدام الأشجاربالعاصمة الزمورية متواصلة بدون كلل او ملل تحت مسمى ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *