الرئيسية / اخبار جهوية / فضيحة بمولاي يعقوب : مستشار من PJD تكرفص على خالو بالضرب وسبب ليه عجز عشرين يوم

فضيحة بمولاي يعقوب : مستشار من PJD تكرفص على خالو بالضرب وسبب ليه عجز عشرين يوم

“الفقيه اللي نتسناو براكتو دخل للجامع ببلغتو”

إستنكار عم يوم الإثنين 18 ماي سكان جماعة مولاي يعقوب بعد واقعة اعتداء رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات (ي.ب) المنتمي لحزب العدالة والتنمية على خاله، شقيق أمه، بالضرب يوم أمس، متسببا له في رضوض حددت معها شهادة طبية مدة عجز هذا الأخير في عشرين يوما.
فحسب مصادر مطلعة، فرئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات، المنتمي للمعارضة، والذي عود سكان جماعة مولاي يعقوب على إلقاء دروس النزاهة والإستقامة، عبر لايفات يكيل فيها الإتهامات بالفساد لجميع المسؤولين، تبين بأنه بدون عمل، بعد طرده منذ تسع سنوات من مهمته كعامل للنظافة بالجماعة، فأصبح من وقتها يعيش على إعانات بعض كوادر حزب العدالة والتنمية بالإقليم والجهة.

وأمام ظروفه العصيبة واستحالة أداء واجب كراء المنزل الذي يقطنه بمولاي يعقوب، والذي تراكم عليه منذ سنة ونصف، الشيء الذي جعل مكتريه يمهلوه إلى غاية متم شهر ماي، الشي دفعه إلى البحث عن الحل للخروج من هذا المأزق.

وأمام هذا المعطى، قرر رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات بجماعة مولاي يعقوب الإستيلاء على منزل فارغ في ملكية ورثة الحاج الركراكي، وبدأ في إصلاحه بدون الحصول على الرخصة ، كما تقتضيه القوانين. ولما تدخل خاله (س.ر) لتنبيهه، قام بالإعتداء عليه بالضرب متسببا له في عجز بدني حددت شهادة طبية مدته في عشرين يوما.

وقد علمت الأولى 24 بأن الخال (س.ر) توجه للدرك الملكي ووضع شكاية ضد ابن أخته رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات بجماعة مولاي يعقوب وكله أمل بأن تلقى شكايته كل العناية خصوصا وأن خصمه يتبجح بعلاقاته النافذة مع مسؤولين حزبيين يوفرون له الغطاء والحماية من كل متابعة.

كما أن السيد (س.ر) وجه شكاية إلى رئيس جماعة مولاي يعقوب، تتوفر جريدة الأولى 24 على نسخة منها) يلتمس فيها منه التدخل العاجل لرفع الضرر بعد الإصلاحات، بدون رخصة، التي شرع فيها (ي.ب) بشكل عشوائي مما تسبب لمنزله المتواجد في الأسفل بأضرار بليغة.

وتابع الضحية في شكايته بأنه في حال استمرار رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات في هاته الإصلاحات العشوائية فإنها ستتسبب في كارثة على المنازل المجاورة، حيث أن هذا المنزل يوجد في منطقة صنفها LPEE بالمنطقة الخضراء، أي أنها في أي وقت قابلة للإنهيار.

شاهد أيضاً

مارتيل .. تجنذ السلطات لمواجهة الفيضانات وغمر المياه للازقة والدور السكنية

  مهرى الحسين مروك24ميديا. منذ 4 ساعات مارتيل .. تجنذ السلطات لمواجهة الفيضانات وغمر المياه …

نظم المكتب الإقليمي لنقابة التجار والحرفين بالخميسات حفل إفطار جماعي

اوتغولت/ماروك24ميديا بمناسبة شهر رمضان الكريم وفي إطار أنشطتها الاجتماعية والتواصلية، نظم المكتب الإقليمي لنقابة التجار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *