أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / المهرجان الإقليمي للزيتون بغفساي: مسار ناجح وتنظيم محكم

المهرجان الإقليمي للزيتون بغفساي: مسار ناجح وتنظيم محكم

تختتم اليوم السبت 16 فبراير 2019 فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الإقليمي للزيتون بغفساي، الذي أشرف على حفله الإفتتاحي يوم الخميس 14 فبراير الجاري السيد سيدي صالح داحا عامل إقليم تاونات، الذي كان مرفوقا بكل من السيد الكاتب العام للعمالة وممثلي السلطة القضائية ومجلس جهة فاس مكناس ورئيسي المجلس الإقليمي والغرفة الفلاحية الجهوية ونواب ومستشارو الإقليم في البرلمان ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء الجماعات الترابية ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية.
وهكذا فتحت شعار:( قطاع الزيتون إشكالات، رهانات وتحديات) ولمدة ثلاثة أيام عرفت المنطقة حدثا متميزا محوره التذكير بأهمية الدور الإستراتيجي في أبعاده المختلفة لشجرة الزيتون على الحياة اليومية للساكنة بإقليم تاونات.
السيد عامل إقليم تاونات، الذي لايتواني في التذكير بالمؤهلات المناخية والطبيعية والاقتصادية التي يتميز بها إقليم تاونات، يجدد التأكيد على قدرة إقليم تاونات على استقطاب استثمارات فلاحية كبرى بغية توفير مناصب شغل تعمل على امتصاص العطالة وتساهم في الرفع من مردودية الانتاج الفلاحي.
إن المهرجان الإقليمي للزيتون بغفساي كان مناسبة مهمة للمنتجين والمهنيين للاطلاع على أحدث التقنيات في ميدان إنتاج وتثمين الزيتون، وعلى الفرص المتاحة في إطار مخطط المغرب الأخضر لتنمية الإنتاج والتسويق عبر مختلف البرامج والمشاريع التي هي في طور التنفيذ في إطار المخططات الفلاحية الإقليمية والجهوية.
فعلى امتداد هاته الدورة الثالثة للمهرجان التي تعتبر ناجحة بجميع المقاييس، تنوعت الأنشطة بين معرض فلاحي فتح أبوابه طيلة أيام المهرجان وكذا ندوات علمية ولقاءات تكوينية لفائدة الفلاحين في مواضيع تهم العناية بشجرة الزيتون وتطوير إنتاجها، وأمسيات فنية، وعروض في فن التبوريدة وأنشطة موازية أخرى ثقافية وتربوية ورياضية

شاهد أيضاً

لمجلس الجماعي بالخميسات يعقد دورته لشهر ماي

متابعة/ماروك24ميديا عقد المجلس الجماعي للخميسات برئاسة السيد حسن ميسور، يوم الثلاثاء 21 ماي 2024، بقاعة …

عملية شد الحبل بين رئيس المجلس البلدي بالخميسات وأحد نوابه الى اين

أوتغولت حسن  تعيش مدينة الخميسات في هذه الايام تشنجات ومشاحنات وصراعات خلفتها السياسة بالعاصمة الزمورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *