أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية / اقليم الخميسات :رئيس جماعة مجمع الطلبة يراسل وزير الصحة للتدخل العاجل بعد تفاقم غياب طبيب المركز الصحي القروي .

اقليم الخميسات :رئيس جماعة مجمع الطلبة يراسل وزير الصحة للتدخل العاجل بعد تفاقم غياب طبيب المركز الصحي القروي .

 ماروك24ميديا

مركز صحي صغير تم إصلاحه من طرف وزارة الصحة في سنة 2023 ليصير المركز الصحي المستوى الاول وليستقبل ازيد من 16000نسمة للعلاج و الإستشارة الطبية والتطعيم ويتم اهمال تعين أطباء دائمين .
بعد انتظار طويل ،الساكنة خرجت في وقفات احتجاجية متكررة و رئيس الجماعة يتدخل و يراسل وزارة الصحة تحت اشراف عامل إقليم الخميسات في 16غشت 2024.
و استجابة لنداء عدد من الساكنة تحرك طاقم جريدة ماروك 24 ميديا للقيام بزيارة المستوصف المعني بالأمر في بداية شهر شتنبر، لتتفاجئ بتواجد طبيب يومها ولكن بتصرف لا مهني ولا إنساني للحارس الذي اغلق الباب بالمفاتيح في وجه المرضى وطالبهم بالبقاء في الأزقة و الانتظار في درجة حرارة تجاوزت يومها 36 درجة وهو يستريح مع 3 مرضى في قاعة مكيفة مهيئة لاستقبال ازيد من عشر حالات .
معانات الساكنة لم تقتصر على الحارس وانما حتى الطبيب لا يتواجد الا ناذرا حسب تصريحات الساكنة ، اما خلال يوم الثلاثاء المخصص للتطعيمات، فتجد العشرات يفترشن الارض صحبة أطفالهن ، وفي غياب للتنظيم وافتقار للأطر الطبية القادرة على استيعاب هذا الاكتضاض ، يزداد توتر اعصاب الامهات ، مما يسبب عرقلة إضافية لعمل الممرضات اللواتي أصبحنا عاجزات عن تقديم التطعيمات للرضع و ويصبح المركز مقرا للشجار الدائم.
المسؤولة عن المركز اوضحت للجريدة أن عدد المرضى الذين يلجون للمستوصف ،تجاوزت الارقام المعلنة بالمئات ووجب التدخل من طرف الوزارة المعنية.
كيف يعقل أن ازيد من 16000نسمة في اقل تقدير تنتظر تدخل طبيب واحد ،وفي اغلب الايام يكون غائبا .
وقصد الحصول على معلومات دقيقة توجه طاقم الجريدة الى مندوبية الصحة بالخميسات ،لكننا فوجئنا بغياب السيد المندوب ومن ينوب عنه او اي مسؤول قادر على تزويدنا باجوبة لتساؤلات المواطنين، لأن الكل في إجازة ،ليضل إقليم الخميسات و مستوصف مقام الطلبة يواجه الاهمال و تعايش الساكنة احلام ترف مغرب المونديال وواقع غياب حق التطبيب ليس في قراه بل حتى في مستشفاه الإقليمي المنكوب.
متابعة عفاف بنزكري من الخميسات

شاهد أيضاً

العنف ضد نساء اليوسفية معاناة في صمت

مراسلة سيداتي بيدا/ماروك24ميديا تحت شعار “مغاربة متحدون ضد العنف الممارس على النساء”، ووفقًا للتوجيهات السامية …

جنان الإدريسي بسيدي بوجيدة تحت المجهر!!!

متابعة/ماروك24مديا  ماذا يقع بسيدي بوجيدة (جنان الادريسي) صاحب محل لبيع الألبسة الجاهزة يهدد سلامة ساكنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *