الرئيسية / أخبار سياسية / القول ؟ فمادا لو رأينا أشجار الصنوبر تبكي حزنا ؟ .

القول ؟ فمادا لو رأينا أشجار الصنوبر تبكي حزنا ؟ .

ماروك24ميديا

ماذا حدث بعدها !  بعدها أخدني الحال و قادني أربعين ليلة و اعتزلت الناس أربعون يوما ، و أنا بين الجبال المقفرة ، وبين أعين الشمس و النهر و الشجر و الحجر دون لقمة جاثم في أرض أهلها لا يشبعون ، فأضحت الإشارة و النظرة واللمحة تتناسب مع سياق الوحي الكلامي فاحي إليّ ما احي من قول عن قصة الغُلام .  

إنّ قصة هذا الغُلام الذي ولد من الخاصرة و تقمص دور الطيور و ظل سره مدفون في العدم إلى أن قادتني صدفة الاعتزال و خبايا الجبال إلى الوقوع على عش بيض الحجل لأكتشف صورته موشومة على البيض أو شئنا أن صورته مطابقة لبيض الحجل .

 

و لأنه جُبِل على الهضم ليل نهار لم يعد بيعه لا للإسمنت و لا أجور و لا حديد و لا قديد و لا لحبه العميق ” للطاووس ” و لا سَبيه لمؤدية الأصوات اليابانية “ ميوري شيمابوكورو” و لا الخدمة الإلزامية لأي مُعين بظهير أو تنفيذ خيار الهُيام بتجنيد !  فقفز قفزته الأولى و حوّش على شقة بإحدى الشوارع الرئيسية بقرية الصياح ليكتبها في اسم أخيه و يحولها إلى استقبال وفود قوس قزح …!

 

والتبرير لهذا الانتقال الطبقي كان لزاما إيجاد سيولة مالية لشق الطريق ولو بأعمال الدين والورع ، وليس أسهل من ركوب وديان و مركبات توريد أي شيء حتى ولو كان غبارا أو غبرة سوداء أو بيضاء ! لا يهم فهي مما خف حمله و كثرت غلته ، لكن بعدما خبا ضوء القنديل بين وديان القرية انكشف المستور وظهر ما كان يدور ، و نزلت الملائكة لصاحب الموطور في المدينة و الأعمدة الهرقلية و تتبع مسار التنين إلى قرية التفاحات الذهبية ..

 

حدث بعدها ! أن ظهرت الأنوف قد ازكمتها الغبرة البيضاء و لم تعد تشم من الفساد إلا الأوراق الزرقاء ، فكانت صيحة تقتلع أملاك ” العوامرة ”  و شقق العرائش التي راكمها الحجل و بيّض بيضه فيها ، خاصة إذا تدخلت الجمارك لمصادرة ممتلكاته المتأتية من الغبار و أزالت عمامة السياسية عن هذا الملف ، لعل و عسى يبيض وجه الحجل و يواتي ميولاته القزاحية ..!

و إلى أن يعود الحال و حالات التجلي سنراقب ما هو مُحال حتى ينكشف الحال  . انتهى .

 

شاهد أيضاً

كشف المجلس الأعلى للسلطة القضائية، اليوم الثلاثاء، لائحة الملحقين القضائيين المنتمين للفوج السادس والأربعين (46) في السلك القضائي.

ماروك24ميديا وفي ذات السياق أعلن المجلس عن حركة انتقالية في صفوف القضاة، وذلك بناء على …

الخميسات.. المجلس الإقليمي يصادق على اتفاقية اقتناء وتوزيع اللقاح ضد داء السعار 9 شتنبر 2024 جهات

مهري/ماروك24ميديا الخميسات.. المجلس الإقليمي يصادق على اتفاقية اقتناء وتوزيع اللقاح ضد داء السعار صادق، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *