أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / وفاة طفل بمركز حماية الطفولة ببنسليمان

وفاة طفل بمركز حماية الطفولة ببنسليمان

ماروك24ميديا

توفي طفل يعاني من مرض الصرع بمركز حماية الطفولة بمدينة بنسليمان في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء، 11 يونيو 2024، كان الطفل يتتبع علاجه بشكل منتظم تحت إشراف الأطباء والمربين في المركز.

وفور علمها بالوفاة حضرت إلى مكان الحادث الضابطة القضائية، وقضاة الأحداث، ومسؤولو حماية الطفولة بوزارة الشباب، وعلى رأسهم السيدة كوثر المنصوري، مديرة الطفولة والشؤون النسوية.

بأمر من النيابة العامة تم نقل جثمان الطفل إلى الطبيب الشرعي لإجراء تشريح دقيق لتحديد أسباب الوفاة، وقد تم دفن الطفل يوم أمس بحضور قاضية الأحداث ونائب رئيس محكمة بنسليمان، وباشا المدينة، ووفد من عمالة بنسليمان، المديرة الإقليمية لقطاع الشباب ببنسليمان ظلت مرابطة بالمركز حتى تم تسليم الجثمان ودفنه بمقبرة المدينة.

لوحظ غياب تام لمسؤولي قطاع الشباب خلال مراسم الدفن باستثناء المديرة الإقليمية التي كانت متواجدة بالمركز وحرصت على متابعة كافة الإجراءات حتى إتمام عملية الدفن.

يعد هذا الحادث مؤلما، ويثير الكثير من التساؤلات حول الإجراءات الوقائية والعلاجية المتبعة في مراكز حماية الطفولة، ومدى جاهزيتها للتعامل مع حالات الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة.

شاهد أيضاً

بني ملال…تتويج الفائزين في برامج الأوديسا للريادة والابتكار بالجهة بتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

ماروك24ميديا احتضن مقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة، صباح اليوم الثلاثاء 16 يوليوز، حفل تتويج …

حملات أمنية واسعة ضد الدراجات النارية المخالفة بمدينة الخميسات

مهري/ماروك24ميديا أطلقت، السلطات الأمنية بالخميسات، منذ يوم الأمس (الإثنين) حملةً أمنيةً واسعةً استهدفت الدراجات النارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *