أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / الإعلان عن المكتب المسير للمركز الجهوي لنساء في وضعية صعبة بايت اوريبل و تغييب دور المساعدات الاجتماعيات و جمعيات المحاميين

الإعلان عن المكتب المسير للمركز الجهوي لنساء في وضعية صعبة بايت اوريبل و تغييب دور المساعدات الاجتماعيات و جمعيات المحاميين

متابعة/ماروك24ميديا

الإعلان عن المكتب المسير للمركز الجهوي لنساء في وضعية صعبة بايت اوريبل و تغييب دور المساعدات الاجتماعيات و جمعيات المحاميين .
بعد اسابيع من الاتصالات السرية بعدد من الفعاليات بغرض تجديد مكتب الجمعية المقترحة لتسيير المركز الجهوي لدعم النساء في وضعية صعبة والذي عرف تأخرا لأزيد من سنتين من تأسيسه تم اخيرا الاعلان عن المكتب المسير الجديد الذي سيسهر على تدبير هذا المركز الذي توالت منذ أزيد من سنة مراسلات جمعيات حقوقية و أحزاب سياسية لتعجيل افتتاحه من أجل تقديم يد المساعدة للنساء المعنفات و في وضعية صعبة من خلال إيواء مؤقت و مساعدة نفسية وتكوينات تمكنهن من الاندماج في سوق الشغل.


الأدوار التي تم التخطيط لها من طرف وزارة التضامن تتمثل في مكافحة العنف والاقصاء الاجتماعي و التمييز المبنى على النوع الاجتماعي مما يحتم ضرورة تواجد مساعدات اجتماعيات و محاميين ذو حنكة وخبرة في المجال القانوني إضافة إلى طاقم طبي لمؤازرتهن للحصول على حقوقهن الصحية والنفسية والقانونية.
العديد من المتتبعبن تساؤلوا عن عدم التنسيق مع كل الجمعيات بالخميسات التي تترافع وطنيا ومحليا و تترافع في المحاكم مجانيا عن النساء ضحايا العنف ومنذ سنوات ، أو ضم اعضاء في المكتب المسير من محامين او مساعدات اجتماعيات لهن دراسات معمقة و أكاديمية في هذا المجال ومتخصصات في أجراء البحوث الاجتماعية والنفسية إضافة إلى التشكيلة المقترحة.


أم أن المصالح التي انكبت على تشكيل المكتب المسير تبرمج فقط لابرام اتفاقيات و شراكات مع محاميين و مساعدات اجتماعيات و أطباء مستقبلا.
بانتظار الاعلان عن البرامج المسطرة فإن نجاح تسيير هذا المركز الجهوي بايت اوريبل بالخميسات اداريا والذي يستقبل عددا من نساء إقليم الخميسات يتطلب التفرغ التام للإدارة و تنسيق الجهود مع مختصيين و خاصة ان المديرة المقترحة تشغر منصب مديرة دار الطالب بايت اوريبل نفسها وكلا المركزين يتطلب الكثير من التفرغ و المتابعة اليومية في حالة عدم تواجد اطباء محامين ومساعدات اجتماعيات بعين المكان.


متابعة عفاف بنزكري من الخميسات

شاهد أيضاً

تنظم الشبكة الجهوية للتأهيل المجتمعي للاشخاص في وضعية إعاقة بسطات و بتنسيق مع المرصد المغربي للتربية الدامجة…..

متابعة/ماروك24ميديا تنظم الشبكة الجهوية للتأهيل المجتمعي للاشخاص في وضعية إعاقة بسطات و بتنسيق مع المرصد …

وفاة طفل بمركز حماية الطفولة ببنسليمان

ماروك24ميديا توفي طفل يعاني من مرض الصرع بمركز حماية الطفولة بمدينة بنسليمان في وقت مبكر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *