أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية تنظم ورشة تكوينية في اطار برنامج أوراش

جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية تنظم ورشة تكوينية في اطار برنامج أوراش

حسن أوتغولت/ماروك24ميديا

نظمت جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية يوم الخميس 1 فبراير 2024 بدار الشباب 20 غشت ورشة تكونية في اطار الأوراش المؤقتة ذات الأولوية على الصعيد الوطني في نسخته الثانية والمتعلق ب : المدرسة المفتوحة و الرياضة للجميع إقليم الخميسات الذي تنفذه جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية بشراكة مع الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات ومديرية وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة


الورشة من تنشيط الاطار التربوي حميد حبيبي حول مهارات التعليم والتعلم .
في بداية الدورة التكوينية تم تذكير المشاركين والمشاركات باهم الانشطة التي تم تنظيمها منذ توقيع اتفاقية الشراكة بتاريخ 25 دجنبر 2023 سواء تعلق الامر بالدورات التكوينية الثلاثة : ( بناء الدرس واعداد الجدادات / التنشيط التربوي / التواصل ) . بالاضافة الى المشاركات في الانشطة التي تم تنظيمها بالمؤسسات التعليمية الاربعة ، وتمثيل الجمعية على المستوى الوطني والمحلي كما تم تذكير المشاركين والمشاركات بخلاصات اللقاء التنظيمي الذي تم عقده يوم الاربعاء 1 دجنبر 2024 .


بعد هذه الكلمة التأطيرة التي كانت مناسبة لتقديم الشكر للاخ حبيبي حميد على مواكبته ودعمه لجميع انشطة الجمعية .
الاخ حميد حبيبي حاول من خلال ورشته التفاعلية مناقشة وتحليل مجموعة من المناهج التعليمية التي تم تطبيقها في المغرب : ( الإلقاء ، الاهداف ، الكفايات و الريادة ) كما تم الوقوف على اهم المعيقات التي عرفتها هذه المناهج . ومن خلال الورشة تم التاكيد على ضرورة ان يكون المدرس جزء من المجموعة والعمل على تحقيق اكبر نسبة من التواصل مابينه وبين المتعلمين .


وفي الاخير تم اخبار المشاركين والمشاركات من طرف رئيس الجمعية ان الاخ حميد حبيبي سيعمل على تنظيم لقاء اخر في نهاية شهر فبراير 2024 لتقويم ومواكبة المستفيدات والمستفيدين من الاوراش الوطنية .

 

شاهد أيضاً

بني ملال …ترسييخ قيم التضامن بمناسبة عيد الاضحى

متابعة/ماروك24ميديا في اطار الاهتمام البالغ بمؤسسات الرعاية الاجتماعية ببني ملال، قام والي جهة بني ملال …

ذوي السوابق العدلية يزرعون الرعب في نفوس المواطنين بالقايد عمر بالخميسات.

ماروك24ميديا تعرض منزل أحد المواطنات بالعاصمة الزمورية الخميسات إلى الرشق بالحجارة من طرف شخصين من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *