أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / جمعية مبادرة مواطنة للتنمية والديمقراطية تنظم لقاءا مفتوحا مع تلاميذ ثانوية مؤسسة تعليمية بالخميسات

جمعية مبادرة مواطنة للتنمية والديمقراطية تنظم لقاءا مفتوحا مع تلاميذ ثانوية مؤسسة تعليمية بالخميسات

 أوتغولت/ماروك24ميديا

نظمت يوم الخميس 9 ماي 2024 جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية بالثانوية التأهيلية الفتح . لقاء مفتوح مع تلاميذ تلميذات المؤسسة التعليمية،تحت شعار : ( النبش في ذاكرة المسرح بمدينة الخميسات …. مدخل للمساهمة في برنامج المؤسسات الرائدة) ويندرج هذا اللقاء في قافلة المسرح ، التي انطلقت باللقاء الاول بتاريخ 25 ابريل 2024 بالثانوية الاعدادية النهضة .
انطلقت فعاليات هذا اللقاء بزيارة لمعرض الصور الخاص بالفنانين والفنانات بساحة الثانوية مع تقديم شروحات وتوضيحات من طرف اعضاء وعضوات الجمعية . وفي القاعة الخاصة بالأساتذة تم تنظيم نقاش عام من طرف رئيس الجمعية حول المسرح مع التركيز على اهم المحطات التي يتطلبها اعداد وتقديم مسرحية من ( التاليف والاخراج مرور بالسينوغرافية ، الديكور ، الماكياج ، الموسيقى ، الانارة ، الملابس وفي الاخير العرض ) من خلال هذه الفقرة تم الوقوف على اهمية المسرح في بناء شخصية المتعلمين و الايمان بالعمل الجماعي من اجل تحقيق الهدف الاسمى اي جعل المتعلم محور انشطة الحياة المدرسية . وفي اطار هذا النقاش المفتوح تدخل كل من الهامي الطيبي الحارس العام و المهدي بوقراب اطار الدعم الاجتماعي اللذان اكذا على الادوار المهمة التي تلعبها جمعيات المجتمع المدني في تفعيل خارطة الطريق وتنشيط الحياة المدرسة .
وفي ختام هذا اللقاء تدخل عبد الله أوزنو مدير الثانوية التأهلية الذي قدم الشكر بإسمه وبإسم كافة اطر المؤسسة التعليمية لكل منخرطي ومنخرطات الجمعية كما اكد على ان المؤسسة منفتحة على الجميع لتحقيق الاهداف المرسومة لتنشيط الحياة المدرسية .

شاهد أيضاً

المهرجان الدولي 2024: تنظيم الدورة ال12 من 17 إلى 19 ماي

متابعة/ماروك24ميديا. تنعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس فعاليات المهرجان الدولي ماطا للفروسية …

300 مليون ميزانية إصلاح سوق السمك بالخميسات.

متابعة/ماروك24ميديا بعد سنوات عجاف استنكر فيها المواطنون والباعة الوضعية الكارثية التي أصبح عليها سوق السمك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *