أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / الفنان العربي مومن هامة من الخميسات تبدع في فن الكولاج والتلصيق

الفنان العربي مومن هامة من الخميسات تبدع في فن الكولاج والتلصيق

عفاف/ماروك24مديا
استطاع الفنان العربي مومن ابن الخميسات في معرضه أبتداء من 6 ماي 2024 ان يذهل زوار معرضه بفضاء خدمات الشباب بالخميسات من خلال لوحات تشكيلية بأسلوب حديث تالقت فيه الخطوط الأفقية، و العمودية، المائلة و المتقاطعة، و الدوائر المقصوصة و الممزقة من جرائد ومجلات و اعلانات اشهارية في نظم و تشكيل فسيفساء إبداع لاشكال و مناظر تهتم بموضوع الأمومة والكون والبحر والحمام.
اسلوب بتقنية بابلوا بيكاسو غزت لوحات فنية تشابكت فيها الخطوط المقطعة والملصقة بدقة متناهية الدقة و بألوانها المفعمة بالتغيير و بظلالها و اضائتها المتدرجة و بتشكيلاتها و تموضوعاتها على سطح مستو فحولته الى وسط حيوي ينبض بالحركية في فضاء أصبح ثلاثي الابعاد و يعبر عن الواقعية أكثر من الخيال.
نسيج من المقصوصات تداعب السطح الصامت لتشكل لوحات فنية زاخرة بالمعاني و الدلالات التي جعلت من متلاشيات قلبا نابضا لإنتاج زاخر بالابداع لا يمكن إنتاجه الا بالاعتماد على الصبر والتركيز و الرغبة في التفرد في فن بحثي حديث يتمرد على اللوحات الزيتية التشكيلية وحتى على اصل اسلوب الكولاج عند التكعبين.
مهنة الفنان العربي مومن كحلاق محنك جعلت المقص يتراقص بين انامله المبدعة و يطوع في كل الاتجاهات و ينزلق بين تنايا الورق بسهولة مذهلة وفائقة الدقة تعبر عن تجربة عميقة لموهبة رائدة و متوهجة في كل لوحة من ابداعاته الفنية.
متابعة عفاف بنزكري من الخميسات.

شاهد أيضاً

المهرجان الدولي 2024: تنظيم الدورة ال12 من 17 إلى 19 ماي

متابعة/ماروك24ميديا. تنعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس فعاليات المهرجان الدولي ماطا للفروسية …

300 مليون ميزانية إصلاح سوق السمك بالخميسات.

متابعة/ماروك24ميديا بعد سنوات عجاف استنكر فيها المواطنون والباعة الوضعية الكارثية التي أصبح عليها سوق السمك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *