أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / المنظمة الديمقراطية للصحة جهة فاس مكناس(بيان)

المنظمة الديمقراطية للصحة جهة فاس مكناس(بيان)

متابعة/ماروك24ميديا
كما يقال من الهم ما يضحك، لايزال المدير بالنيابة للمعهد (العالي) للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بفاس يهدم الصورة الناصعة لهذه المؤسسة بتصرفاته البهلوانية وقراراته العشوائية والانفرادية. حيث وفي مشهد متكرر اقترب موظفي المعهد من الاعتياد عليه، يشرف السيد المدير على عملية توزيع ” السفنج ” و” أكواب الشاي” على بعض الموظفين والمرتفقين في المكاتب وممرات المعهد وبعض القاعات. في مشهد استهجنه كل من عاينه من موظفين وأساتذة وطلبة ومرتفقين، متأسفين على الحالة الوضيعة التي أصبح عليها المعهد (العالي)، والتصرفات الكاريكاتورية التي أصبح المعهد يشهدها مع المدير بالنيابة.
فبعد أن كان المعهد ومكوناته محط اشادة وتنويه ومضربا للمثل على جميع المستويات العلمية و التدبيرية و الاشعاعية، أصبح اليوم مادة دسمة للسخرية والتنكيت والاستهزاء للأسف، الشيء الذي يدفع الموظفين في المعهد للتهرب من الإفصاح عن الانتماء إليه.
فبدل العمل على تنظيم الأيام العلمية السنوية، وجلب الكفاءات والتظاهرات العلمية للمعهد، وتنظيم المسابقات التكوينية، قام بإلغاء كل التظاهرات التي دأب المعهد على تنظيمها واحتضانها دوريا. وأصبح بدل ذلك يجلب للمعهد ” الشفنج” والفواكه الصيفية، وينظم جلسات الشاي المنعنع.
إن هذه الحوادث والمشاهد والتصرفات المؤسفة والمقرفة، تؤكد وتزكي كل ما سبق للمنظمة الديمقراطية للصحة أن نبهت له ودقت ناقوس الخطر بسببه. كما تظهر بما لا يدع مجال للشك بأن تعيين هذا المدير موزع (السفنج) كان مجرد حادثة سير يتكبد المعهد ومكوناته خسائرها المادية والبشرية ومن خلاله المنظومة الصحية والاوراش الملكية ذات العلاقة. خاصة وأن المعهد تعاقب على ادارته مدراء من المستوى العالي تركوا بصمتهم الناصعة في المعهد، في حين أن صاحبنا يبدو انه لن يترك لنا سوى جدران ملطخة بأثار زيوت السفنج.
وامام هذا الواقع المضحك المبكي تناشد المنظمة الديمقراطية للصحة بفاس السيدة المديرة الجهوية للصحة بالتدخل العاجل لوقف النزيف، و فك العزلة عن المعهد الذي لم يعد عالي بعد كل ما أقترف في حقه.

شاهد أيضاً

المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس تخلد اليوم العالمي للنظافةالصحية أثناء الدورة الشهرية

متابعة/ماروك24مديا تخلد المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس بدعم من صندوق الأمم …

مكناس : المعهد العالي للمهن التمريضية و تقنيات الصحة ينظم يوما دراسيا في علم المحاكاة في علوم التمريض

متابعة/ماروك24مديا أحتضن المعهد العالي للمهن التمريضية بمكناس يوم السبت 25ماي 2024 يوما دراسيا في علم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *