أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / عامل إقليم الخميسات يتراءس حفل ديني بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

عامل إقليم الخميسات يتراءس حفل ديني بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

أوتغولت/ماروك24ميديا

ترأس عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات، السيد منصور قرطاح، بعد صلاة المغرب اليوم الأربعاء 27 شتنبر 2023 حفلاً دينياً إحياء لعيد المولد النبوي الشريف،بمسجد الحسن الأول بحي السلام بمدينة الخميسات، وذلك بحضور مدير الديوان ورئيس قسم الشؤون الداخلية، ورؤساء المصالح الخارجية والامنية .

هذا، وتميز الحفل الديني الذي أقيم في أجواء روحانية مطبوعة بالتقوى والخشوع، وحضره نخبة من الأئمة والفقهاء إلى جانب حشد غفير من المصلين، بأذكار ربانية وأمداح نبوية وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلها إلقاء درس ديني بمناسبة حلول ذكرى سيد الخلق رسول الله محمد صلى الله عليه وآله في موضوع: ” خلق الرحمة في سيرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.
هذا و تميز الحفل الديني الذي أقيم في أجواء روحانية مطبوعة بالتقوى والخشوع الذي حضره نخبة حشد غفير من المصلين بأذكار ربانية وأمداح نبوية وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها إلقاء درس ديني بمناسبة حلول ذكرى سيد الخلق رسول الله محمد صلى الله عليه.

وإختتم ذات الحفل الديني بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس بأن يديم على جلالته الصحة والعافية وطول العمر وأن يبارك جهود جلالته ليحقق لشعبه الوفي كل ما يصبو إليه من تقدم وازدهار، وأن يقر عينيه بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن وأن يشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.


وفي ذات السياق يأتي إحياء هذه الذكرى المباركة التي ترأسها عامل صاحب الجلالة على الإقليم اقتداءً بسنة السيرة النبوية، الذي شكل ميلاده مولد أمة كانت وستظل خير أمة أخرجت للناس تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر فهو الرسول الأمين خاتم الأنبياء والمرسلين الذي أشرقت بمولده الدنيا وامتلأت نورا وهداية، بفضل ما تضمنته الرسالة المحمدية من ترسيخ لقيم العدل والمساواة و الاعتدال والدعوة إلى العمل الصالح والتسامح بين البشر والتعايش بين مختلف الأديان والثقافات حتى يعم الرخاء والسلم بين الناس أجمعين.

شاهد أيضاً

جمعيات تتهم المكتب الجهوي لجامعة التخييم بفاس فرض تسعيرة 200 درهم لاجتياز تدريب المديرين و 100 درهم لمتدربي الدرجة الثانية خارج ما يسمح به القانون

 متابعة/ماروك24ميديا وجهت عدد من الجمعيات التربوية العاملة في مجال الطفولة و الشباب رسالة استنكارية لرئيس …

السلطات المحلية بالخميسات تقوم بمحاربة إحتلال الملك العمومي

 أوتغولت/ماروك24ميديا شنّت يوم امس الخميس 16 يناير 2024، السلطات المحلية بالخميسات، حملة تمشيطية لتحرير الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *