الرئيسية / أخبار سياسية / الحالة الصحية للسجين طارق اليحياوي تدهورة بسبب الإضراب عن الطعام.

الحالة الصحية للسجين طارق اليحياوي تدهورة بسبب الإضراب عن الطعام.

ماروك24ميديا

علمت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين من عائلة المعتقل الإسلامي طارق اليحياوي المضرب عن الطعام بسجن مول البركي بآسفي أن حالته الصحية تدهورت بشكل كبير حيث أصبح يتبول الدم و تراجع وزنه بشكل ينذر بخطر قد يمس حياته لا قدر الله يستدعي التدخل الفوري لإنقاذ حياته.

هذا و قد قامت الأسرة بزيارة المندوبية العامة لإدارة السجون بتاريخ 21-09-2023 حيث طالبوا بتدخل المندوبية لإنقاء حياته و تقريبه إلى مقر سكن أسرته بالدار البيضاء.

و يذكر أن المعتقل الإسلامي طارق اليحياوي كان قد دخل في إضراب مفتوح عن الطعام بتاريخ 17-07-2023 و علقه بناء على وعود بترحيله ثم استأنفه بتاريخ 31-08-2023 و ذلك احتجاجا على تجريده من حاجياته و ترحيله تعسفيا من سجن عين السبع “عكاشة” بالدار البيضاء إلى سجن مول البركي المعزول بضواحي مدينة آسفي ، و الذي يصعب على العوائل الوصول إليه ماديا و معنويا بل و حتى أمنيا فالأمر خطير بالنسبة للنساء إن كن وحدهن.

إضافة إلى احتجاجه على تعرضه لسوء المعاملة و الإيداع في انفرادية بالحي الأمني مشدد الإجراءات. و للمطالبة بتقريبه من مقر سكن أسرته بالبيضاء و مقابلة المسؤولين عن ملف المعتقلين الإسلاميين لإطلاعهم على أمر خطير يهمه.

و قد سبق أن ألحق عقاب جماعي بمعتقلين إسلاميين بسجن عين السبع “عكاشة” بالدار البيضاء بين ترحيل تعسفي وزج في زنزانة العقاب الإنفرادية “الكاشو” لمدد بلغت 45 يوما لدواعي مجهولة.

المكتب التنفيذي

للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين

09 ربيع الأول 1445 الموافق ل 24-09-2023

المعتقل-الإسلامي-اليحياوي-المضرب-

شاهد أيضاً

انعقاد المجلس الجهوي لجهة فاس مكناس

متابعة/ماروك24ميديا تاونات من مقر دار الشباب انعقاد المجلس الجهوي لجهة فاس مكناس صباح يوم السبت …

متشردون ومتشردات يبيتون العراء بشوارع الخميسات

عفاف/ماروك24ميديا. في الوقت الذي يتم تنقيل مجموعة من المتشردين الى دار الأطفال بالخميسات ليمضوا الفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *