أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / مشروع إعادة الهيكلة يدفع بالساكنة المتضررة للإحتجاج أمام جماعة الخميسات

مشروع إعادة الهيكلة يدفع بالساكنة المتضررة للإحتجاج أمام جماعة الخميسات

ماهري/ماروك24ميديا

احتجت، اليوم الأربعاء السادس من شتنبر الجاري، ساكنة أحفور المعطي المعنية بمشروع إعادة هيكلة الأحياء الصفيحية – احتجت – أمام مقر جماعة الخميسات لمطالبة المنتخبين وعلى رأسهم رئيس الجماعة قصد إيجاد حلول فعلية وعاجلة لعملية إعادة الهيكلة ضمن برنامج مدن بدون صفيح.

وتسود، حالة من الإحباط بين سكان حي أحفور المعطي على غرار باقي الأحياء المعنية بمدينة الخميسات، بعد تعثر إتمام مشروع إعادة الهيكلة التي كانت الساكنة تعول عليه من أجل الخروج من أزمة المعاناة والتهميش وكثرة الوعود، وبعد أن كان المواطنون يعوّلون على إتمام المشروع يبدو، أن ذلك، تأجل إلى أجل غير مسمى.

ورَفع، المُحتجون خلال الوقفة شعارات وأعلام وطنية، وحمّلوا “جماعة الخميسات” جزءاً كبيراً من المسؤولية لما آلت إليه الأوضاع بخصوص مشروع هيكلة الأحياء، خصوصاً بعد التصريحات التي جاءت على لسان نائب رئيس الجماعة خلال الدورة الإستثنائية الأخيرة والتي أشار فيها أن الجماعة ليست معنية بالمشروع.


وانتقد، المُحتجون في الأخير تَملُص المجلس الجماعي للخميسات برئاسة “ميسور” عن مسؤوليته اتجاه ملفهم المطلبي المتعلق بالبرنامج الملكي الخاص بإعادة هيكلة الاحياء الصفيحية، وعدم قدرة المسؤولين الترابيين والمنتخبين نشر لوائح المسفيدين من المشروع.

جدير بالذكر أن البرنامج الوطني مدن بدون صفيح الذي استهدف مجموعة من الأحياء الصفيحية بمدينة الخميسات كالسعادة، احفور المعطي، آيت الطلحة، آيت العسري، محمد أوموسى، لالة رحمة، ودادية أسكار، لازال متوقفاً ولازالت الساكنة تنتظر معالجة وضعيتها واستفادتها من المشروع

شاهد أيضاً

بني ملال…تتويج الفائزين في برامج الأوديسا للريادة والابتكار بالجهة بتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

ماروك24ميديا احتضن مقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة، صباح اليوم الثلاثاء 16 يوليوز، حفل تتويج …

حملات أمنية واسعة ضد الدراجات النارية المخالفة بمدينة الخميسات

مهري/ماروك24ميديا أطلقت، السلطات الأمنية بالخميسات، منذ يوم الأمس (الإثنين) حملةً أمنيةً واسعةً استهدفت الدراجات النارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *