أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / مشروع إعادة الهيكلة يدفع بالساكنة المتضررة للإحتجاج أمام جماعة الخميسات

مشروع إعادة الهيكلة يدفع بالساكنة المتضررة للإحتجاج أمام جماعة الخميسات

ماهري/ماروك24ميديا

احتجت، اليوم الأربعاء السادس من شتنبر الجاري، ساكنة أحفور المعطي المعنية بمشروع إعادة هيكلة الأحياء الصفيحية – احتجت – أمام مقر جماعة الخميسات لمطالبة المنتخبين وعلى رأسهم رئيس الجماعة قصد إيجاد حلول فعلية وعاجلة لعملية إعادة الهيكلة ضمن برنامج مدن بدون صفيح.

وتسود، حالة من الإحباط بين سكان حي أحفور المعطي على غرار باقي الأحياء المعنية بمدينة الخميسات، بعد تعثر إتمام مشروع إعادة الهيكلة التي كانت الساكنة تعول عليه من أجل الخروج من أزمة المعاناة والتهميش وكثرة الوعود، وبعد أن كان المواطنون يعوّلون على إتمام المشروع يبدو، أن ذلك، تأجل إلى أجل غير مسمى.

ورَفع، المُحتجون خلال الوقفة شعارات وأعلام وطنية، وحمّلوا “جماعة الخميسات” جزءاً كبيراً من المسؤولية لما آلت إليه الأوضاع بخصوص مشروع هيكلة الأحياء، خصوصاً بعد التصريحات التي جاءت على لسان نائب رئيس الجماعة خلال الدورة الإستثنائية الأخيرة والتي أشار فيها أن الجماعة ليست معنية بالمشروع.


وانتقد، المُحتجون في الأخير تَملُص المجلس الجماعي للخميسات برئاسة “ميسور” عن مسؤوليته اتجاه ملفهم المطلبي المتعلق بالبرنامج الملكي الخاص بإعادة هيكلة الاحياء الصفيحية، وعدم قدرة المسؤولين الترابيين والمنتخبين نشر لوائح المسفيدين من المشروع.

جدير بالذكر أن البرنامج الوطني مدن بدون صفيح الذي استهدف مجموعة من الأحياء الصفيحية بمدينة الخميسات كالسعادة، احفور المعطي، آيت الطلحة، آيت العسري، محمد أوموسى، لالة رحمة، ودادية أسكار، لازال متوقفاً ولازالت الساكنة تنتظر معالجة وضعيتها واستفادتها من المشروع

شاهد أيضاً

عامل إقليم الخميسات يترأس حفل ديني بمناسبة ذكرى وفاة المغفور له الحسن الثاني

أوتغولت حس/ماروك24مديا ترأس عامل إقليم الخميسات، منصور قرطاح، يومه الأحد 9 ربيع الثاني 1446 الموافق …

المنتخبون بالحاجب يسارعون الزمن لجعل المدينة منطقة سياحية عوض منطقة عبور

حسن أوتغولت/ماروك24مديا تعيش مدينة الحاجب دفعة تنموية غير مسبوقة ستجعلها الوجهة السياحية المفضلة لمحبي الطبيعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *