google.com, pub-7874601387373417, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / المنظمة الديمقراطية للصحة تدعو المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بفاس إلى تطبيق مخطط العمل الاستعجالي، وتثمن مقترحات الدكتورة سليمة صعصع.

المنظمة الديمقراطية للصحة تدعو المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بفاس إلى تطبيق مخطط العمل الاستعجالي، وتثمن مقترحات الدكتورة سليمة صعصع.

عبد الواحد التواتي / ماروك24ميديا

دعا المكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية الصحية بجهة فاس مكناس المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة إلى التسريع بإيقاف حالة الانسداد التي يوجد عليها المعهد نتيجة ما اسماه المكتب في بيان له ب”قرارات عبثية التي قال أنها قادت مرافق المعهد الى الشلل.
وأضاف المكتب الجهوي للنقابة في ذات البيان أنه يشيد ويثمن الاقترحات التي تقدمت بها المديرة الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية د. سليمة صعصع خلال اجتماع انعقد اليوم الخميس 15 يونيو الجاري تحت رئاستها.

وفيما يلي نقدم النص الكامل لبيان النقابة

المنظمة الديمقراطية للشغل.
المنظمة الديمقراطية للصحة.
المكتب الجهوي فاس مكناس.

*في أفق اجتماع مجلس المؤسسة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بفاس الخميس 15يونيو 2023*.

تابع المكتب الجهوي المنظمة الديمقراطية للصحة بجهة فاس مكناس مضامين اجتماع مجلس المؤسسة للمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بفاس، والدي ترأسته السيدة المديرة الجهوية السيدة الدكتورة صعصع سليمة ،حرصا منها على ،اعطاء دفعة قوية ،وديناميكية ادارية ،وتدبيرية للمعهد،بعد الفتور والفوضى التى عرفها المعهد مند قدوم المدير بالنيابة ،وماصاحب ذلك من إستهتار بالقوانين ومساطير التدبير بهذا المعهد،

وحرصا من المكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية للصحة ،على المنظومة الصحية عموما ومجال التكوين , خاصة،
فإن المكتب ، يثمن جميع الاقتراحات البنأة والتوجهية ، التي اقترحتها السيدة المديرة ،بصفة مستعجلة ،من أجل وضع قاطرة المعهد على الطريق الصواب. إيمانا للمنظمة الديموقراطية للصحة بفاس ،بأن أحسن الطرق هي الإلتزام و العمل والسعي للصالح العام ،

في حين، يطالب المكتب الجهوي السيد المدير بالنيابة،إلتقاط الإشارة والسعي وراء الصالح العام وتطبيق مقتضيات القانون المنظم المعهد بما في ذلك التدبير الإداري والمالي بالسعي لحل المشاكل الآتية.

_ التسريع بإيقاف حالة الانسداد ،و السعي وراء الاصطدامية،التي يوجد عليها المعهد نتيجة قرارات عبثية قادت هذه المؤسسة التربوية ، الى الشلل التدريجي، بعدما كانت مؤسسة نموذجية يضرب بها المثل على الصعيد الوطني تدبيرا وإشعاعا، تلقت معه الإشادة والتنويه من المسؤولين جهويا ومركزيا ومن الشركاء والهيئات الرقابية.

_ وضع مخطط عمل إستعجالي للتعجيل و تبسيط عدة اجراءات للتسريع بعملية اجراء إختبارات نهاية هذه السنة في أمن و سلاسة وجو من الهدوء، وتحسين ظروف العمل للمسؤولين من الأساتذة الذي يضرب بهم المثل وطنيا و أطر المعهد التقنية والإدارية و كذلك الطلبة.

_اخراج التظاهرات العلمية التي إعتاد المعهد على تنظيمها كل سنة، كالأيام العلمية ‘ les journées scientifiques ‘،والتي تم توقيفها عبثا، الى أرض الواقع وقبل نهاية السنة،و التي كانت تشكل مناسبة سنوية لكل مكونات المعهد، لإبراز حصيلة العمل والإنجازات، وفرصة لإعطاء مزيد من الاشعاع والانفتاح على المحيط والشركاء. *للاشارة هذه التظاهرة العلمية ألغيت من طرف المدير بالنيابة دون استشارة و بقرار انفرادي*

_ التسريع بتطبيق عملية تنفيذ الميزانية، وعدم الرضوخ للتوصيات العقيمة، الغير قانونية، اذ لا تزال نسبة تنفيذ هده الميزانية الى حدود نصف السنة، تتراوح بين 0 و 5% ، في ، حين كانت نسبة التنفيذ في مثل هذا المرحلة من 2022 جد متقدمة. وقد أثر هذا القرار، بصفة سلبية على السير العام للمؤسسة.

_ ضرورة تطبيق مخطط العمل الاستعجالي مع جميع المتدخلين، والشركاء ،لتمكين المعهد ، في ظرف سنة من مضاعفة الخريجين و الزيادة في شعب التكوين و ما يرافق ذلك من برمجة عاجلة لبنيات تحتية ولوجيستكية وموارد بشرية إضافية ذات تكوين والوقوف في وجه الاستغلال ،والريع البداغوجي،وإحترام اوقات العمل،

_ ضرورة إعادة النظر في التعامل بالإحترام المطلوب مع جميع الاطر بالمعهد ،كيفما كانت انتمائهم ،او لا انتماء لهم،بدون تميز،كحق إداري و دستوري، وكذلك إحترام الأساتذة وجميع الاطر التقنية والإدارية.والتسريع بمنحهم تعويضاتهم السنوية، لخلق جو عام يضمن الاستقرار بالمعهد كذلك احترام ، الأساتذة الجامعيين والذين يعتبرون قيمة مضافة
للمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بفاس.
وسيظل المكتب الجهوي،للمنظمة الديمقراطية للصحةODT وفيا لمبدائه في الدفاع عن حقوق جميع العاملين بالمعهد، و التصدي لكل ما من شأنه أن يقف في وجه ماتقررمن صالح عام للمعهد.

المكتب الجهوي المنظمة الديمقراطية للصحة بفاس مكناس.

فاس في 19 يونيو 2023

شاهد أيضاً

فاس: إنتخابات جزئية على إيقاع تدافع ساخن، وحظوظ مرشح التحالف الحكومي في خطر بسبب نفور تجمعيين من سلوك منسقهم بفاس الشمالية

العيوني نسرين   / فاس تعيش مدينة فاس هذه الأيام أجواء سياسية ساخنة على خلفية حمى  …

إنجاز وبرمجة 62 مشروعا تهم قطاع الصحة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى إقليم تاونات

متابعة/ماروك24ميديا منذ انطلاقتها سنة 2005 من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *