الرئيسية / أخبار سياسية / نظمت جمعية سفراء الخير و أصدقاء الفقيد المناضل الحقوقي إدريس بنزكري…..

نظمت جمعية سفراء الخير و أصدقاء الفقيد المناضل الحقوقي إدريس بنزكري…..

نظمت جمعية سفراء الخير و أصدقاء الفقيد المناضل الحقوقي إدريس بنزكري اليوم السبت 20ماي بجماعة سيدي يحي؛ ايت وحي بإقليم الخميسات لقاء تخليدا لذكرى وفاة المرحوم وذلك بحضور رئيس الجماعة و عدد من الفاعلين النقابيين و الجمعويين السيد قاسم الشباب و السيد بنجيلاني و أعضاء من المركز الوطني لحقوق الانسان والإعلام والتنمية المستدامة و أفراد من أسرة الفقيد.


و تم خلال هذا اللقاء الاستماع لشهادات حية أرخت تاريخيا لفترة عايشت المناضل الزموري الذي ناضل منذ شبابه من أجل القضاء على الانتهاكات الحقوقية و الدعوة إلى تنمية المنطقة والنهوض بوضعية المرأة القروية و كانت فرصة لإطلاع شباب المنطقة على خصاله الحميدة وأخلاقه الفريدة و مبادئه التي لم تتزحزح رغم كل الظروف القاسية التي مر بها في زنزانة الظلم و الاعتقال والحكم عليه ب30 سنة سجنا. بل واصل بعد خروجه من زنزانة الاعتقال عمله الحقوقي الا ان وافته المنية وهو يترافع ويساهم في إخراج قوانين من أجل استرجاع الحقوق و المكتسبات وتنمية المرأة والعالم القروي.


شهادات لمواطنين من بني منطقته ومن عايشوه أكدت أنه كان إنسانا عظيما لحد الان لم نرى مثيله بالإقليم. و لكن كانت فرصة لشباب المنطقة للسير على خطاه و صنع التاريخ بدل التفرج على أحداثه لتغير وضعية إقليم الخميسات الذي لا زال يتخبط في عشوائية التسيير و استفحال الفساد و التهميش في كل المجالات.


“نعم سنشعر دائما أن الجرح لم يندمل ولكنه ليس شيئا سيفسدنا من الداخل. اقول نحن و ليس أنا لأن كثيرا واجهوا نفس المصير.” كلمات راسخة تركها الناشط الحقوقي والمدافع عن الاختفاء القسري والاعتقالات التعسفية لتنير طريق الشباب اليوم لتقول له اصبر وصابر واكيد التغير سيكون بيدك.

وقد تم في نهاية هذا اللقاء غرس شجرة داخل الجماعة باسم إدريس بنزكري و تكريم السيد رئيس الجماعة تقديرا لمجهوداته في تخليد هذه الذكرى المجيدة و في النهاية توجه كل الحاضرون لزيارة المقبرة حيث تم دفن المرحوم رحمه الله وادخله فسيح الجنان.

 

شاهد أيضاً

ابن منطقة سهب الورد يعلن ترشحه للانتخابات الجزئية بالدائرة الانتخابية لفاس الجنوبية

وزاني/ماروك24ميديا : رسميا..المصاوي الشهير عبد الرحيم السدراتي يعلن عن ترشحه للانتخابات الجزئية بالدائرة الانتخابية لفاس …

عودة اغتصاب الاشجار بالخميسات!!!

أوتغولت /ماروك24ميديا مازالت عملية إعدام الأشجاربالعاصمة الزمورية متواصلة بدون كلل او ملل تحت مسمى ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *