أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / وزير الفلاحة في زيارة ميدانية لمحاصيل زراعية لأصناف جديدة من الحبوب المقاومة للجفاف بإقليم الخميسات.

وزير الفلاحة في زيارة ميدانية لمحاصيل زراعية لأصناف جديدة من الحبوب المقاومة للجفاف بإقليم الخميسات.

 

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي،مرفوقا بعامل إقليم الخميسات السيد منصور قرطاح ورؤساء المصالح الأمنية والخارجية ورئيسة المجلس الإقليمي والمنتخبين والبرلمانيين اليوم الثلاثاء 11 أبريل الجاري زيارة ميدانية لمحاصيل زراعية لأصناف جديدة من الحبوب المقاومة للجفاف و الحشرات و الأمراض، بمحطة التجارب مرشوش بإقليم الخميسات التابعة للمعهد الوطني للبحث الزراعي.

حيث اطلع وزير الفلاحة و الوفد المرافق له على المحاصيل الزراعية للأصناف الجديدة من الحبوب و القطاني و التي تتميز بتأقلمها مع المناخ الذي يتسم بقلة الأمطار.


و قام، وزير الفلاحة و الوفد المرافق له بمعاينة النتائج الإيجابية المتحصل عليها بالمحاصيل التجريبية و يتعلق الأمر بكل من ” نشيط، جبل، جواهر (القمح الصلب)، وشفاء، آسية وخناتة (الشعير)”، و هي آخر الحبوب التي تم استنباطها من قبل المعهد الوطني للبحث الزراعي وشركائه.

كما عاين وزير الفلاحة خلال زيارته هاته مجموعة من الابتكارات الفلاحية و المتعلقة بالسقي و الزراعة و التي تهدف إلى الزيادة في الانتاج إلى جانب اعتماد هذه الأصناف الجديدة من الحبوب و القطاني لتحقيق السيادة الغذائية، خصوصا في ما يتعلق بإنتاج الحبوب الذي يعتبر العمود الفقري للفلاحة المغربية

شاهد أيضاً

المهرجان الدولي 2024: تنظيم الدورة ال12 من 17 إلى 19 ماي

متابعة/ماروك24ميديا. تنعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس فعاليات المهرجان الدولي ماطا للفروسية …

300 مليون ميزانية إصلاح سوق السمك بالخميسات.

متابعة/ماروك24ميديا بعد سنوات عجاف استنكر فيها المواطنون والباعة الوضعية الكارثية التي أصبح عليها سوق السمك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *