أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / القيادة الاقليمية بالخميسات للوقاية المدنية تحتفل بيومها العالمي

القيادة الاقليمية بالخميسات للوقاية المدنية تحتفل بيومها العالمي

أوتغولت حسن

تصوير حافيظ المخروبي

بحضور عامل إقليم الخميسات ورؤساء المصالح الخارجية ورئيس المنطقة الاقليمية للأمن والقائد الجهوي للدرك الملكي والبرلمانين والمنتخبين وممثلي هيأت المجتمع المدني ووسائل الاعلام إحتفلت اليوم القيادة الاقليمية بالخميسات للوقاية المدنية بيومها العالمي
الذي يشكل تخليدا لليوم العالمي للوقاية المدنية، الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة، مناسبة لتحسيس المجتمع المدني بأهمية دور الوقاية المدنية وتدبير الطوارئ والتخفيف من حدة وتداعيات الكوارث، وفرصة للتوعية والتعريف بمهام وأدوار الأجهزة الوطنية المكلفة بالوقاية المدنية، التي يقع على عاتقها ضمان الحماية والمساعدة للسكان وحفظ الممتلكات.

وبهذه المناسبة استفاد تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بمدينة الخميسات من مجموعة من الفعاليات والأنشطة التوعوية التحسيسية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية الذي خلد هذه السنة تحت شعار دور تكنولوجيا المعلومات في تقيم المخاطر

واستقبلت ثكنة الوقاية المدنية بمدينة الخميسات، اليوم الأربعاء 1 مارس 2023 في إطار الأبواب المفتوحة التي تنظمتها القيادة الوطنية للوقاية المدنية، بمجموعة من مدن المملكة المغربية لفائدة التلميذات والتلاميذ حيث تنظم لفائدتهم مجموعة من الورشات التوعوية لتحسيسهم بأهمية ودور هذا الجهاز في تدبير الطوارئ والتخفيف من حدة وآثار الكوارث وإغاثة الأشخاص وإنقاذ الأرواح.

كما تعرف التلاميذ، بالمناسبة على المعدات والآليات والوسائل اللوجيستيكية الموضوعة رهن إشارة مصالح الوقاية المدنية بالحسيمة للقيام بتدخلاتها على أكمل وجه.

وفي هذا السياق استفاد التلاميذ بالعاصمة الزمورية في إطار الأبواب المفتوحة من حصص للتكوين في مجال الإسعافات الأولية ارتكزت على اكتساب المفاهيم الأساسية لإغاثة الأشخاص في وضعية صحية صعبة، وتابعوا عن قرب بعض التمارين المرتبطة بالإسعافات الأولية.

وفي الموضوع ذاته، وقف تلاميذ مؤسسات التعليمية مقر الوقاية بذات المدنية عن قرب على طريقة إشتغال فرق الوقاية المدنية وقدمت لهم مجموعة من الشروحات همت مختلف الوسائل والمعدات اللوجيستيكية لمصالح الوقاية المدنية وكيفية استعمالها أثناء مختلف التدخلات، كما تابعوا عروضا تطبيقية في الإسعافات الأولية وكذا بعض التدخلات الميدانية.

وفي ذات الإطار، أطرت مصلحة الوقاية المدنية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية ورشات لفائدة تلميذات وتلاميذ المدرسة اطلعوا خلالها على مختلف الأجهزة والوسائل المستعملة في مواجهة الكوارث الطبيعية والحوادث اليومية، وسبل الوقاية من الأخطار والكوارث.

ووزعت على التلميذات والتلاميذ منشورات ومطويات تحتوي على تعليمات السلامة اللازمة لتفادي المخاطر المرتبطة بالحياة اليومية للأشخاص.

وشملت هذه التدخلات، على الخصوص، حوادث السير وحالة الغرق والحريق وتقديم المساعدة لأشخاص في حالة خطر.

شاهد أيضاً

العثور على شخص ميتا بأحد المنازل بحي بوخام بالخميسات

أوتغولت/ماروك24ميديا عثر ظهر اليوم الخميس 20 يونيو 2024، على شخص سبعيني ميتا بأحد المنازل المتواجدة …

بني ملال …ترسييخ قيم التضامن بمناسبة عيد الاضحى

متابعة/ماروك24ميديا في اطار الاهتمام البالغ بمؤسسات الرعاية الاجتماعية ببني ملال، قام والي جهة بني ملال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *