أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية / تاريخ إجراء انتخابات جزئية لملء ثلاثة مقاعد شاغرة بمجلس المستشارين،

تاريخ إجراء انتخابات جزئية لملء ثلاثة مقاعد شاغرة بمجلس المستشارين،

تحرير عفاف بنزكري
صدر مرسومان عن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يحددان تاريخ إجراء انتخابات جزئية لملء ثلاثة مقاعد شاغرة بمجلس المستشارين، ويتعلق الأمر بالهيئة الناخبة المكونة من ممثلي المأجورين، والهيئة الناخبة لممثلي المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية، وذلك يوم الخميس 16 فبراير من سنة 2023.
وقد تابعت مراسلة جريدة ماروك 24 ميديا عن كتب عملية التصويت التي مرت في أجواء ديمقراطية بدار الشباب 20 غشت بالخميسات. ومن خلال استطلاع الراي مع أحد الناخبين الذين ادلوا بأصواتهم بعين المكان السيد عزيز خالد عضو دائم باللجان الثنائية عن قطاع التكوين المهني بمدينة الخميسات، أكد لنا أن العملية مرت في أجواء جد عادية بحضور أمنى مكثف ولجن تتبع. كما أكد لنا أن مكتب التصويت يتوفر على معزلين اثنين وكل ما تستلزمه العملية الانتخابية.
وبعد فرز الأصوات تبين فوز فريق الاتحاد المغربي للشغل الذي كان قد تقدم في هذه الانتخابات، التي جرت اليوم الخميس، بلائحة تضم إطارين يتنافسان من أجل الحصول على المقعدين الشاغرين بمجلس المستشارين عن الهيئة الناخبة الأولى (ممثلي المأجورين) ويتعلق الامر بكل من زهرة محسن إطار بوزارة الاقتصاد والمالية وسمير دانا إطار بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وجاءت النتائج على الشكل التالي:


.

شاهد أيضاً

مباشرة من المعرض الدولي بمكناس

https://www.facebook.com/share/v/JY9kTCSe58xycH7h/?mibextid=qi2Omg

النقابة العمالية درب عمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *