أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وطنية / موجة استياء وغضب شعبي كبير تعرفه ربوع المملكة نتيجة غلاء الأسعار

موجة استياء وغضب شعبي كبير تعرفه ربوع المملكة نتيجة غلاء الأسعار

وانخفاض القدرة الشرائية للمواطنين، عبر عنها آلاف المتظاهرين في وقفات حاشدة بمجموعة من المدن المغربية عشية اليوم الأحد 12 فبراير 2023 تنديدا بالارتفاع الشديد في أسعار الخضر.
وبدورها مدينة سيدي سليمان كما هو حال مجموعة من المدن المغربية عرفت عشية اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر بلدية سيدي سليمان، حيث خرج جملة من المواطنين والجمعويين للتعبير عن غضبهم واستيائهم الشديد عن ما وصلت أسعار الخضر، وخاصة الخضر التي تعرف إقبالا كبيرا من طرف المغاربة (الطماطم/ البطاطس/ والفصولياء الأخضر).
قبلها كانت السلطات المحلية المحلية قد باشرت حملتها بتعليمات من عامل الإقليم لمراقبة أسعار المواد الغذائية، وقد تم تكليف لجنة مراقبة الأسعار برئاسة رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بعمالة سيدي سليمان وباشا المدينة وقائد المقاطعة الحضرية الأولى والثانية والثالثة واعوان السلطة، للوقوف على التجاوزات التي تعرفها المضاربة في الأسعار والتلاعب في أسعار المواد الغذائية.
فيما عبر عدد من المواطنين والجمعويين أمام مقر بلدية سيدي سليمان لمجموعة من المنابر الإعلامية المحلية والجهوية عن قدرتهم على شراء الخضر والفواكه التي تعرف ارتفاعا كبيرا في اسعارها، فيما قوبل خروجهم بتطويق أمني مكثف مخافة تحول الوقفة الاحتجاجية إلى مسيرة حاشدة.

شاهد أيضاً

بيان حقيقة : شركة سيتي باص فاس تنفي ادعاءات تفتيش راكبة بصفة مخلة

أميمة النصري / ماروك24ميديا تداولت بعض المواقع الإخبارية قصاصة إخبارية تفيد أنها توصلت برسالة من …

تصريح الكاتب المحلي للنقابة الديموقراطية للعدل بفاس على خلفية الوقفة الاحتجاجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *