أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وطنية / موجة استياء وغضب شعبي كبير تعرفه ربوع المملكة نتيجة غلاء الأسعار

موجة استياء وغضب شعبي كبير تعرفه ربوع المملكة نتيجة غلاء الأسعار

وانخفاض القدرة الشرائية للمواطنين، عبر عنها آلاف المتظاهرين في وقفات حاشدة بمجموعة من المدن المغربية عشية اليوم الأحد 12 فبراير 2023 تنديدا بالارتفاع الشديد في أسعار الخضر.
وبدورها مدينة سيدي سليمان كما هو حال مجموعة من المدن المغربية عرفت عشية اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر بلدية سيدي سليمان، حيث خرج جملة من المواطنين والجمعويين للتعبير عن غضبهم واستيائهم الشديد عن ما وصلت أسعار الخضر، وخاصة الخضر التي تعرف إقبالا كبيرا من طرف المغاربة (الطماطم/ البطاطس/ والفصولياء الأخضر).
قبلها كانت السلطات المحلية المحلية قد باشرت حملتها بتعليمات من عامل الإقليم لمراقبة أسعار المواد الغذائية، وقد تم تكليف لجنة مراقبة الأسعار برئاسة رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بعمالة سيدي سليمان وباشا المدينة وقائد المقاطعة الحضرية الأولى والثانية والثالثة واعوان السلطة، للوقوف على التجاوزات التي تعرفها المضاربة في الأسعار والتلاعب في أسعار المواد الغذائية.
فيما عبر عدد من المواطنين والجمعويين أمام مقر بلدية سيدي سليمان لمجموعة من المنابر الإعلامية المحلية والجهوية عن قدرتهم على شراء الخضر والفواكه التي تعرف ارتفاعا كبيرا في اسعارها، فيما قوبل خروجهم بتطويق أمني مكثف مخافة تحول الوقفة الاحتجاجية إلى مسيرة حاشدة.

شاهد أيضاً

بعض المساجد تحولت الى كنائس!!!!!!

بعض المساجد تحولت إلى كنائس في انتظار تعميم فكرة تثبيت كراسي لما يسمى بالعاجزين عن …

موظف يتعرض لصفع داخل مكتبه بالجماعة الحضرية بالخميسات والنقابات تستنكر

أوتغولت/ماروك24ميديا تعرض موظف بقسم تصحيح الإمضاءات الى الصفع على مستوى الوجه بجماعة الخميسات يوم الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *