الرئيسية / اخبار جهوية / هناالخميسات: أثمنةالمقابر أثمنةالدفن

هناالخميسات: أثمنةالمقابر أثمنةالدفن

أوتغولت حسن

لا حديث في مدينة الخميسات إلا عن القرارات التي يتخذها مجلس المدينة في غفلة من سكان العاصمة الزمورية والمتعلقة بأداء الجبايات أثناء دفن أموات المسلمين بمقبرة سيدي غريب والمحددة أثمنها في وثيقة خاصة بذالك لكن يطرح تساؤلات تبقى جد محيرة وتضع الانسان في حيرة هو إذا قدر الله وتوفي شخص لا يتوفر حتى على درهم واحد فكيف سيكون مصيره ومن سيتكلف به ومامحله من الاعراب أم أن كل شخص توفى يجب عليه أن يوفر ثمن دفنه للجماعة أسئلة محيرة لا يوجد لها جواب وتبقى معلقة الى اشعار أخر بدون عنوان.
وقد جاء الاعلان على الشكل التالي والذي لم يستثني الاسر المعوزة ولم تكن بحسان المجلس الجماعي وهذا هو نص الاعلان

أعلنت جماعة الخميسات على صفحتها الرسمية، في إعلان موجه إلى عموم المواطنين الوافدين على المكتب الجماعي لحفظ الصحة من أجل التصريح بالوفاة والحصول على الإذن بالدفن، أنه يتعين عليهم أداء مستحق الدفن بالمقابر التابعة لنفوذ تراب الجماعة والمحدد في 100 درهم للموتى الأقل من 12 سنة و 150 درهم للأكثر من 12 سنة.

وجدير بالذكر أن لائحة أثمنة حفر القبور قد تم تحديدها من طرف المكلفين بعملية الحفر بشكل مستقل عن الجماعة، والتي حددت في 250 درهم بالنسبة للكبار(مترين(2) طولا/0.8 متر عرضا)، و 150 درهما بالنسبة للأطفال أقل من 12 سنة.

عن جماعة الخميسات

شاهد أيضاً

نظم المكتب الإقليمي لنقابة التجار والحرفين بالخميسات حفل إفطار جماعي

اوتغولت/ماروك24ميديا بمناسبة شهر رمضان الكريم وفي إطار أنشطتها الاجتماعية والتواصلية، نظم المكتب الإقليمي لنقابة التجار …

النطق بالحكم الابتدائي في الملف الجنحي المتعلق بالاستاذ ( ص ، ز )

متابعة/ماروك24مديا تم قبل قليل النطق بالحكم الابتدائي في الملف الجنحي المتعلق بالاستاذ ( ص ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *