أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وطنية / تصريحات المسمى وهبي وزير العدل المغربي تقطر سخافة و جرأة على دين الله، تستدعي الإلجام

تصريحات المسمى وهبي وزير العدل المغربي تقطر سخافة و جرأة على دين الله، تستدعي الإلجام

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة والسلام على رسوله الكريم و على آله وصحبه أجمعين و من اهتدى بهديهم و استن بسنتهم الى يوم الدين.

وبعد

يقول تعالى (( ألم ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين ))

أي جرأة هذه ، و أي صفاقة هي ، تلكم التي تطل علينا هذه الأيام بشكل متوال و مسترسل،  وكأنها خطة مدروسة و ممنهجة بأهداف مقصودة لأغراض محددة ، بغيتها هدم ما تبقى من معالم الدين و رجم أهله  بكل نقيصة من علماء و مصلحين .
نعم تعمد و إصرار لهدم أصول الدين و ما اتفق عليه أئمة المسلمين من مسلمات كانت إلى عهد قريب يحرم الخوض فيها و التشكيك في فرضيتها.

ولا أدل على ذلك ما خرج به علينا وزير عدل بلدنا المسمى وهبي مؤخرا من تصريح يتطاول فيه على  كتاب الله ، تصريح يقطر سخافة و استهزاء بمحكم من المحكمات و قطعي من القطعيات حيث اعتبر إثبات شهادتي امرأتين أمام رجل واحد بالنقاش الخاوي! يقول تعالى(( فاستشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل و امرأتان ممن ترضون من الشهداء )).

و للإشارة فهي ليست الوحيدة من سقطاته، فالمسمى عبد اللطيف  وهبي صاحب أجندة لا  دينية علمانية استئصالية ، معلوم أهدافها معروف داعميها و مموليها ، لا تألوا جهدا في كل الأوقات و جل المناسبات من أجل محاربة الإسلام و على كل الجبهات في دعوة صريحة لتحريم الحلال و تحليل الحرام تحت مسمى دعم الحريات الفردية و ملاءمة المواثيق الدولية (( أفحكم الجاهلية يبغون و من أحسن من الله حكما لقوم يوقنون ))  الآية.

إننا من موقعنا كلجنة مشتركة للدفاع عن المعتقلين الاسلاميين نقول أن السماح بمثل هذه الخرجات يهدد و بشكل مباشر و صريح هوية المغاربة حيث يخلق نوع من الاضطراب المقصود و المدعوم من قبل الجهات الوصية بين  المرجعية العلمانية و المرجعية الإسلامية التي هي دين الأمة و ركيزة و حدتها ، إذ المساس بها مساس بالأمن  الروحي للمجتمع المغربي .

كما أننا ندعوا كافة مكونات المجتمع المغربي بكل أطيافه لتحمل مسؤوليتهم لرد عادية شرذمة العلمانيين و حثالتهم على دين الله و خصوصا المؤسسات الوصية على الشأن الديني في هذا البلد كما لا يفوتنا في هذه المناسبة أن نجدد الدعوة لإعادة تحكيم شرع الله بغير تعطيل و لا تحريف و لا تجزيء في جل مناحي الحياة لا الاقتصار على ما بقي في مدونة الأحوال الشخصية .

(( و الله غالب على أمره و لكن أكثر الناس لا يعلمون ))

المكتب التنفيذي
للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين

عضو الأمانة العامة للرابطة العالمية للحقوق و الحريات

29 جمادى الآخرة 1444 الموافق ل 22-01-2023

شاهد أيضاً

بيان حقيقة : شركة سيتي باص فاس تنفي ادعاءات تفتيش راكبة بصفة مخلة

أميمة النصري / ماروك24ميديا تداولت بعض المواقع الإخبارية قصاصة إخبارية تفيد أنها توصلت برسالة من …

تصريح الكاتب المحلي للنقابة الديموقراطية للعدل بفاس على خلفية الوقفة الاحتجاجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *