أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وطنية / تصريحات المسمى وهبي وزير العدل المغربي تقطر سخافة و جرأة على دين الله، تستدعي الإلجام

تصريحات المسمى وهبي وزير العدل المغربي تقطر سخافة و جرأة على دين الله، تستدعي الإلجام

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة والسلام على رسوله الكريم و على آله وصحبه أجمعين و من اهتدى بهديهم و استن بسنتهم الى يوم الدين.

وبعد

يقول تعالى (( ألم ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين ))

أي جرأة هذه ، و أي صفاقة هي ، تلكم التي تطل علينا هذه الأيام بشكل متوال و مسترسل،  وكأنها خطة مدروسة و ممنهجة بأهداف مقصودة لأغراض محددة ، بغيتها هدم ما تبقى من معالم الدين و رجم أهله  بكل نقيصة من علماء و مصلحين .
نعم تعمد و إصرار لهدم أصول الدين و ما اتفق عليه أئمة المسلمين من مسلمات كانت إلى عهد قريب يحرم الخوض فيها و التشكيك في فرضيتها.

ولا أدل على ذلك ما خرج به علينا وزير عدل بلدنا المسمى وهبي مؤخرا من تصريح يتطاول فيه على  كتاب الله ، تصريح يقطر سخافة و استهزاء بمحكم من المحكمات و قطعي من القطعيات حيث اعتبر إثبات شهادتي امرأتين أمام رجل واحد بالنقاش الخاوي! يقول تعالى(( فاستشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل و امرأتان ممن ترضون من الشهداء )).

و للإشارة فهي ليست الوحيدة من سقطاته، فالمسمى عبد اللطيف  وهبي صاحب أجندة لا  دينية علمانية استئصالية ، معلوم أهدافها معروف داعميها و مموليها ، لا تألوا جهدا في كل الأوقات و جل المناسبات من أجل محاربة الإسلام و على كل الجبهات في دعوة صريحة لتحريم الحلال و تحليل الحرام تحت مسمى دعم الحريات الفردية و ملاءمة المواثيق الدولية (( أفحكم الجاهلية يبغون و من أحسن من الله حكما لقوم يوقنون ))  الآية.

إننا من موقعنا كلجنة مشتركة للدفاع عن المعتقلين الاسلاميين نقول أن السماح بمثل هذه الخرجات يهدد و بشكل مباشر و صريح هوية المغاربة حيث يخلق نوع من الاضطراب المقصود و المدعوم من قبل الجهات الوصية بين  المرجعية العلمانية و المرجعية الإسلامية التي هي دين الأمة و ركيزة و حدتها ، إذ المساس بها مساس بالأمن  الروحي للمجتمع المغربي .

كما أننا ندعوا كافة مكونات المجتمع المغربي بكل أطيافه لتحمل مسؤوليتهم لرد عادية شرذمة العلمانيين و حثالتهم على دين الله و خصوصا المؤسسات الوصية على الشأن الديني في هذا البلد كما لا يفوتنا في هذه المناسبة أن نجدد الدعوة لإعادة تحكيم شرع الله بغير تعطيل و لا تحريف و لا تجزيء في جل مناحي الحياة لا الاقتصار على ما بقي في مدونة الأحوال الشخصية .

(( و الله غالب على أمره و لكن أكثر الناس لا يعلمون ))

المكتب التنفيذي
للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين

عضو الأمانة العامة للرابطة العالمية للحقوق و الحريات

29 جمادى الآخرة 1444 الموافق ل 22-01-2023

شاهد أيضاً

نظم فرع الجمعية المغربية الخميسات بمقر جمعية محامين الشباب بالخميسات بمناسبة الدكرى 45 من تأسيس الجمعية حفل توقيع وقراءة في كتاب تحت عنوان الكود اولا لكاتبه شوقي الحمداني و التي قدمها الاستاذ والناقذ المسرحي محمد السغرشني

تلقى الشعب المغربي والقصر الملكي خبر وفاة والدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأبقاه لالة لطيفة .

ماروك24ميديا بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيد المرسلين وآله وصحبه أجمعين تلقى الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *