الرئيسية / الرئيسية / رسالة مفتوحة الى وزير الداخلية المحترم

رسالة مفتوحة الى وزير الداخلية المحترم

سالة مفتوحة للسيد وزير الداخلية من مواطنين من حي الزهور 1 بفاس

سيدي الوزير المحترم
بعد أن أسمعنا صوتنا للقاصي والداني دون مجيب، وبعد أن لحقنا الحيف ومسنا الظلم والإقصاء الممنهج من جراء تجبر وتسلط أحد الفاعلين الجمعويين المسمى (ع.ر)، الذي كان رئيسا سابقا لجمعية “الفتح” للملابس المستعملة والذي كان يحتمي بقائد ملحقة الزهور الإدارية السابق، المنتقل لملحقة أكدال بمدينة فاس، ها نحن نراسلكم السيد وزير الداخلية وكلنا أمل بأن تعطوا أوامركم بفتح تحقيق نزيه وشفاف في ظروف وملابسات تسجيل المستفيدين من مشروع السوق النموذجي الممول من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

سيدي الوزير المحترم، أثناء فترة تولي القائد السابق مهمة تسيير شؤون الملحقة الإدارية الزهور 1 بفاس، تواطأ هذا الأخير مع الفاعل الجمعوي (ع.ر) الذي كان مجرد صباغ مياوم يشتغل في “الموقف”،وبالكاد يربح قوت يومه، فأطلق يده في مشروع بناء السوق النموذجي، حيث أن كل من أراد الإستفادة عليه أن يمر عبر الوسيط (ع.ر) الذي كان يتلقى عمولات ومبالغ مالية مهمة من أجل تسجيل كل راغب في الحصول على مكان بهذا المشروع.
في وقت وجيز، تحول (ع.ر) من مواطن بسيط إلى صاحب منازل وسيارات وظهرت عليه آثار النعمة.

سيدي الوزير المحترم، هل يعقل أن يقوم شخص بالتزوير في شهادات السكنى على مرمى ومسمع من القائد السابق دون أن تتحرك أية جهة لردعه وإيقافه عن حده؟
كيف يعقل بأن يقوم (ع.ر.) بتوثيق التزام يشهد من خلاله بكون العشرات من الغرباء عن الملحقة الإدارية الزهور 1 يقطنون معه بمنزله من أجل تمكينهم، بمباركة من القائد السابق من شواهد السكنى بمقابل مادي مجزي وذلك ليتسنى لهم التسجيل في لوائح المستفيدين من مشروع بناء السوق النموذجي؟
نلتمس منكم إرسال لجنة لتقصي الحقائق لتتأكد من هذا الأمر.

سيدي الوزير المحترم، هل تعلمون بأن القائد السابق للملحقة الإدارية الزهور 1 كان يسلم بعض الجمعيات المحسوبة عليه الوصولات النهائية قبل انعقاد الجموع التأسيسية لها ولنا مايتبث هذا الإتهام، في الوقت الذي كان القائد السابق يمارس التضييق على كل الجمعيات الجادة والمسؤولة.
كم كان نصيب (ع.ر) وشركاؤه من المقابل المادي الذي دفعه أكثر من    100مستفيد المضافون للائحة الأصلية؟ وهل تنطبق عليهم الشروط والمواصفات للإستفادة؟ وبأي وجه حق يتم الإقتطاع من المساحة المخصصة للمستفيدين 400 الأصليين لتتقلص إلى النصف؟ نلتمس منكم سيدي الوزير فتح تحقيق في الموضوع.

سيدي الوزير المحترم، هل يعقل بأن يخرج المدعو (ع.ر) في فيديو مباشر شاهده المغاربة من طنجة إلى الكويرة حيث قام هذا الشخص بسب وقذف واستحمارجميع المغاربة وتطاول على المقدسات الملكية والمسؤولين مع القيام بحركات باليد لها إيحاءات جنسية تحقيرية دون أن يتم فتح تحقيق في الأمر؟

سيدي الوزير المحترم، عندما تهان رموز المغاربة فلنقرأ السلام على دولة المؤسسات ولنستعد بأن يحذو حذو المدعو (ع.ر) كل من هب ودب وأراد الاستفادة من أي ريع أو امتياز غير قانوني؟ نطالب بفتح تحقيق في الموضوع.

سيدي الوزير المحترم، في الوقت الذي انتظر الجميع تفاعل السلطات مع السب والشتم الموثق بالفيديو والذي صال فيه (ع.ر) وجال واستعرض عضلاته أمام الجميع بكونه فوق القانون وبكون العلاقات القوية التي نسجلها مع البعض تجعله فوق مستوى أية متابعة. كيف لا وقد تجرأ على سب ملك البلاد وعموم الشعب المغربي، وهاهو منذ ذلك اليوم يتجول حرا طليق ويتبجح بأن أخت زوجته تعمل في محكمة الاستئناف وتضمن له الحماية حسب قوله….

سيدي الوزير المحترم، لأجل كل الأفعال والتهم المنسوبة للمدعو (ع.ر) نلتمس منكم فتح تحقيق نزيه وشفاف في هاته القضية لتحديد المسؤوليات وربط الجزاءات. فللدولة قوانينها وهيبتها…

وفي الأخير، تقبلوا سيدي الوزير فائق التقدير والاحترام

شاهد أيضاً

شبكة الفساد الإداري والمالي بجماعة فاس أمام القضاء

تنطلق بعد لحظات من الآن آخر جلسات ملف ما بات يعرف إعلاميا بشبكة الفساد الإداري …

مسجد سعد بن أبي وقاص الزهور 2شارع الحضريتحت المجهر!!

ماروك24ميديا يتساءل المواطنون من يحمي مسيرو مسجد سعد بن أبي وقاص هذه المعلمة الدينية؟ -انتهت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *