أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / الى السادات المحترمين:عامل اقليم تاونات-الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بفاس-وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتاونات.

الى السادات المحترمين:عامل اقليم تاونات-الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بفاس-وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتاونات.


تاونات/ أوطابوعبان

ماروك24ميديا/ تاونات

لم يكن متوقعا أن تقوم ثلاث أخوات بالتحايل على القانون باستعمال وثيقة رسمية صادرة عن المحكمة الشرعية القاضي التوثيق في تزوير عقد كراء بلاد فلاحية بغرض استعمال هذا العقد لاحقا في التقاضي لدى محكمة تاونات.
تفاصيل القصة بدأت سنة 2017 عندما قامت ثلاث شقيقات بإبرام عقد كراء اراضي فلاحية بنفوذ جماعة أوطابوعبان الكائنة بتراب دائرة تيسة بنواحي إقليم تاونات لفائدة أب زوج إحداهن وأب مستشار جماعي قصد استغلالها في شؤون الفلاحة لمدة موسمين فلاحيين قابلة للتجديد مقابل سومة كرائية سنوية قدرها 1000 درهم.
وبحسب عقد الكراء الذي حصلت “ماروك24ميديا” على نسخة منه , فإن القطعة الأرضية موضوع عقد الكراء تسمى “حوز السوق والمدرسة” , وتصل مساحتها ثلاث (03) خدامة وتحد قبلة ب”احميدة توتي” وغربا ب”سور السوق” ويمينا بالطريقة الجهوية رقم 508 وشمالا سور المدرسة.
وبحسب المستندات التي حصلت عليها الجريدة, فإن العقد الموقع بين الشقيقات الثلاثة من جهة وأب زوج إحداهن , بُني على وثيقة رسمية صادرة عن المحكمة الشرعية, لا علاقة لها بالقطعة الأرضية موضوع الكراء ..مما يطرح شبهة التزوير والتحايل على القانون ..
يذكر أن ابتدائية تاونات سبق لها أن حكمت ابتدائيا ونهائيا لصالح عبد الواحد التواتي, أعقبتها بعملية التنفيذ بمفوض قضائي , ما يعني ان القطعة الأرضية موضوع الكراء تعود ملكيتها للمسمى عبد الواحد التواتي بقوة الاحكام القضائية.
لكن خلال سنة 2022 تفاجأ عبد الواحد التواتي المالك الشرعي لهذه القطعة الأرضية بحصول الشقيقات الثلاث على حكم قضائي ثاني يخص نفس القطعة الأرضية على خلفية نزاع مع أطراف أخرى لا علاقة لهم بالقطعة الأرضية المذكورة .
ويبدو أن الشقيقات الثلاثة استعملن عقد الكراء المشتبه في تزويره والمبني على وثيقة رسمية تخص أراضي جماعية تابعة لجماعة أوطابوعبان ..مما يطرح تساؤل حول ضرورة فتح تحقيق دقيق في هذه الشبهات ..
وجدير بالذكر أن أب زوجة أحد الشقيقات الثلاثة ليس سوى عون سلطة وابنه ليس سوى مستشار جماعي بذات الجماعة مما يثير شبهة استغلال النفوذ واستغلال مواقعهما في التحايل على القانون السطو على أرض الغير ..
ولنا عودة للنوضوع

شاهد أيضاً

رسالة إلى كل طبيب.. لا تكن خائنا

 منقول/ماروك24ميديا رسالة إلى كل طبيب.. لا تكن خائنا! من الخيانة الطبية العظمى أن يقوم الطبيب …

وزير الفلاحة يتفقد مشاريع باقليمي صفرو وإفران

صفرو/ماروك24ميديا قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الإثنين 19 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *