أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية / تحركات رئيس المجلس البلدي بالحاجب وبرلماني الإقليم تعطي ثمارها.

تحركات رئيس المجلس البلدي بالحاجب وبرلماني الإقليم تعطي ثمارها.

الحاجب أوتغولت حسن.

المسؤول الأول عن الجماعة الحضرية لمدينة الحاجب ينطلق إنطلاقة جد عالية ومشرفة ويدخل التاريخ من أبوابه الواسعة وبفضل التحركات التي قام بها ويقوم بها نظرا لكونه رئيس بلدية الحاجب وبرلماني الإقليم وبتظافر جهوده تمكن من تحويل المدينة من نطقة عبور إلى نقطة لجلب الزوار والسياحة إذ أعطى الأولوية من أجل تأهيل العيون بهذه المدينة بوابة الأطلس.

بقلب جبال الأطلس المتوسط، عادت الحياة من جديد إلى “عين ذهيبة” التي تعتبر من بين أهم العيون المائية التي يزخر بها إقليم الحاجب.

ويقع الينبوع المائي الذي أصبح يحمل اسم “منتزه عين ذهيبة” وسط مدينة الحاجب، بجوار الحامية العسكرية وعلى بعد أمتار قليلة من عين “خادم” بمنطقة الحاجب الأعلى.

وتستقطب “عين ذهيبة” التي استفادت في الفترة الأخيرة من إعادة التهيئة في إطار مشروع لمجلس جهة فاس مكناس بشراكة مع جماعة الحاجب، العديد من الزوار من ساكنة المدينة الجبلية طلبا للهدوء والراحة والسكينة التي يوفرها هذا الفضاء الإيكولوجي الساحر.

ويضم “منتزه عين ذهيبة” الذي يمتد على مساحة تقدر ب 5 هكتارات، مسارات للمشي وممارسة الرياضة أنجزت بعناية، وأماكن للجلوس، وبحيرة، وفضاء خاص بالأطفال، ومجرى مائي، ومرافق صحية للنساء والرجال.

وتفضل فئة من المواطنين قبل مغرب كل يوم زيارة هذا المتنزه، وقضاء لحظات بجانب البحيرة أو السير في الممرات الدائرية التي تتوسط هذا الفضاء الإيكولوجي الغني بالموارد المائية واخضرار أشجاره.

وبعد إعادة تهيئة “عين ذهيبة” وتجديدها، تراهن المدينة الجبلية على استقطاب زوار وسياح من خارج الإقليم لزيارة المتنزه الذي ينضاف إلى سلسلة من العيون المائية والمتنزهات التي يشتهر بها إقليم الحاجب، من أجل خلق حركية وتنشيط سياحي وثقافي مهم.

ويقف الزائر مذهولا بسحر وجمال الطبيعة الخلابة، قبل استكشاف ما تحتوي عليه العين المائية من غنى طبيعي وبيئي، محتفظا في ذاكرته بمشاهد ممتعة سيتقاسمها لاحقا مع الأصدقاء والمقربين.

كما تم في إطار المشروع، تهيئة وتثمين المجرى المائي لمنبع “عين ذهيبة”، وغرس الأشجار والعشب وأزهار التزيين، وبناء مرافق صحية وتجارية، وتهيئة النافورات، ومقر للحراسة والوقاية المدنية، وربط المتنزه بشبكة الماء الصالح للشرب.
ويعد هذا الانجاز من ضمن الانجازات التي بصم عليها رئيس المجلس البلدي لمدينة الحاجب رغم كل الانتقاضات التي يلقها إلى أنه مستمر في الطريق للمزيد من الإنجازات الرابحة للمدينة بشكل خاص وللإقليم بشكل عام.

شاهد أيضاً

الفنان العربي مومن هامة من الخميسات تبدع في فن الكولاج والتلصيق

عفاف/ماروك24مديا استطاع الفنان العربي مومن ابن الخميسات في معرضه أبتداء من 6 ماي 2024 ان …

شبان تبدو عليهم حالة التخدير يشكلون خطرا على الساكنة بالخميسات

متابعة/ماروك24ميديا لوحظ بعض الشبان تبدو عليهم حالة التخدير يحملون أسلحة بيضاء من الحجم الكبير مرفوقين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *