الرئيسية / الرئيسية / لثانوية الإعدادية سيدي أحمد بنعجيبة ، تخلد حملة “شهر أكتوبر الوردي 2022”

لثانوية الإعدادية سيدي أحمد بنعجيبة ، تخلد حملة “شهر أكتوبر الوردي 2022”

نظمت الثانوية الإعدادية سيدي أحمد بنعجيبة بجماعة ملوسة وبشراكة مع جمعية النور للتنمية والثقافة يوم الثلاثاء18أكتوبر2022،لقاء تحسيسيا لفائدة تلميذات المؤسسة وذلك بمناسبة تخليد حملة “شهر أكتوبر الوردي 2022”.
في معرض كلمته الافتتاحية أكد السيد محمد العيساوي ،مدير المؤسسة أن حملة “أكتوبر الوردي” هي حملة سنوية تمكن من تحسيس العموم بالكشف المبكر عن سرطاني الثدي وعنق الرحم وأن تنظيم مثل هكذا لقاءات من شأنه رفع منسوب الوعي لدى نساء الغد بأهمية الحفاظ على صحتهن في أفق أن تكون المدرسة فاعلة، وتؤدي دورها المدني، مشيرا في الأخير إلى أن هذه النوعية من الأمراض يمس من بعيد أو قريب، جميع الأسر المغربية.


من جهتها أكدت السيدة مريم العبودي، إطار الدعم الاجتماعي و النفسي بنفس المؤسسة أن هذا النوع من اللقاءات ليس فقط التوعية والتحسيس فحسب، ولكن أيضا للفت الانتباه إلى أهمية تعبئة جميع مكونات المجتمع، كي يضطلع كل واحد بدور نقل المعلومات الجيدة عن هذا المرض.
اللقاء التحسيسي الذي أطرته الدكتورة فاطمة الزهراء النعيمي السوسي، مديرة مركز للا سلمى للكشف المبكر عن سرطاني الثدي وعنق الرحم تم من خلاله الوقوف على الأسباب والعوامل التي تساهم في الإصابة بالسرطان، والعمل على تقديم نصائح عملية لفائدة التلميذات لاسيما في ما يتعلق باعتماد نمط حياة ونظام غذائي صحي، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة من أجل الواقية من هذا المرض.


كما تم بالمناسبة، تقديم وصلات تحسيسية مرئية حول الموضوع همت بالخصوص أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم اللذين يعتبران من أكثر السرطانات شيوعا لدى النساء وأشدها فتكا.

شاهد أيضاً

بقلق شديد الإنتشار المهول للكلاب الضالة ببوسكورة

يتابع المرصد المغربي لحماية المستهلك بقلق شديد الإنتشار المهول للكلاب الضالة ببوسكورة، حيث لا تزال …

صيام المراهق….

متابعة/ماروك24ميديا تعتبر فترة المراهقة من أكثر المراحل التي يحصل فيها النمو الجسدي والعقلي، لذلك لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *