أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس تنخرط في تخليد اليوم العالمي للتغذية

المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس تنخرط في تخليد اليوم العالمي للتغذية

تنخرط المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس على غرار باقي جهات المملكة في تخليد اليوم العالمي للتغذية و الذي يوافق 16اكتوبر من كل سنة وذلك تنزيلا لتوجيهات وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية في اطار بلورة البرنامج الوطني للتغذية والقاء الضوء على اهمية التغذية في الاقتصاد الفردي و المجتمعي باعتباره رافعة اساسية للتنمية المستدامة. 

في هذا الاطار فكل الجهود المبذولة في تخليد هذا اليوم والذي يعتبر مناسبة من اجل تعزيز دور المنظومة الصحية في التصدي لمشاكل التغذية كالسمنة و النقص في التغذية .

الهدف من هذا التخليد هو التوعية و التحسيس و كذا القاء الضوء على كل الخدمات ذات الصبغة الوقائية و الرصد و التكفل استجابة للحق في الصحة .

هذا وستعمل المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بكل مكوناتها على اعطاء هذا اليوم اهمية خاصة وذلك عبر تنزيل المخطط الوطني لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية على الصعيد الجهوي وكذلك ادراج حصص تحسيسية بمؤسسات الرعاية الصحية الاولية و بث دعائم تواصلية مرئية و مسموعة ،ادراج محاضرات و موائد مستديرة لتعزيز مهارات العاملين في القطاع الصحي ،الانفتاح على فعاليات المجتمع المدني من اجل تعزيز اليات التنسيق بين الاطراف الفاعلة .

شاهد أيضاً

رسالة إلى كل طبيب.. لا تكن خائنا

 منقول/ماروك24ميديا رسالة إلى كل طبيب.. لا تكن خائنا! من الخيانة الطبية العظمى أن يقوم الطبيب …

وزير الفلاحة يتفقد مشاريع باقليمي صفرو وإفران

صفرو/ماروك24ميديا قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الإثنين 19 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *