الرئيسية / اخبار رياضية / المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة بطل العرب للمرة الثانية على التوالي.

المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة بطل العرب للمرة الثانية على التوالي.

أوتغولت حسن

فاز المنتخب المغربي ببطولة كأس العر لكرة القدم داخل القاعة للمنتخبات وذالك بعد فوزه اليوم الثلاثاء28 يونيو2022 بالدمام بالمملكة العربية السعودية، في المباراة النهائية التي جمعته مع المنتخب العراقي بنتيجة 3 مقابل 0.

وتميز الشوط الاول من المباراة، التي حضرها جمهور مغربي غفير لفائدة أشبال المدرب هشام الدكيك بحصة 1 مقابل 0.

ومنذ بداية اللقاء كان واضحا أن المنتخب العراقي لن يكون لقمة سائغة أمام المنتخب الوطني حيث أربك المدرب العراقي محمد ناظم خطط الناخب الوطني هشام الدكيك، فبدأ لاعبوه بتطبيق خطة “باور بلاي” وذلك بمهاجمة حامل الكرة لخنق لاعبي الفريق الوطني مما أرغم أسود الأطلس على ارتكاب أخطاء كثيرة في التمريرات.

لكن مع مرور دقائق المباراة، استطاع المنتخب الوطني فك شفرة المباراة وسجل ثلاثة أهداف نظيفة كانت إحداها من تسجيل لاعب عراقي
ضد مرماه.

واعتمد المنتخب العراقي، خلال الثلث الأخير من الشوط الأول، على زيادة عددية في الهجوم على الشباك المغربية، بسحب حارس المرمى وإدخال لاعب إضافي، لكن المنتخب الوطني واجه هذه الإستراتيجية بتكتل دفاعي لغلق الممرات.

ورجع العراقيون، في منتصف الشوط الثاني، إلى الاعتماد على “حارس زائف” لزيادة عدد مهاجمي مرمى المغرب، وكادوا يدفعون ثمن هذا الخيار الإستراتيجي حين استرجع اللاعب مسرار الكرة، في الدقيقة 11، لكن تسديدته مرت على بعد سنتيمترات قليلة من الشباك الفارغة.

وسيطر المنتخب الوطني على أطوار هذه البطولة بتسجيله 46 هدفا فيما لم تتلق شباكه سوى 6 أهداف.

و حصل اللاعب المغربي سفيان المسرار على جائزة أحسن لاعب في البطولة وهو الذي سجل 7 أهداف، كما حصل المنتخب المصري على جائزة اللعب النظيف

وبذلك يكون المنتخب الوطني قد احتفظ بلقبه كبطل لكأس العرب للمنتخبات في نسختها السادسة بعد أن فاز بالنسخة الماضية التي أقيمت في مصر.

شاهد أيضاً

صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يبعث برقية تهنئة لفريق الرجاء البيضاوي بمناسبة فوزه بكأس محمد السادس حفظه الله.

صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وحفظه بما حفظ به الذكر الحكيم يبعث برقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.