أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية / الأحزاب السياسية والوجوه المزيفة أو فن الإغواء.

الأحزاب السياسية والوجوه المزيفة أو فن الإغواء.

الأحزاب السياسية والوجوه المزيفة أو فن الإغواء.

يعتبر «فن الإغواء» من أحد أشهر مؤلفات الكاتب الأمريكى، روبرت جرين، التى ألفها فى مجال التنمية البشرية وإعداد وصقل الذات، وبه يتناول قواعد الجذب وكيفية إغواء الآخرين، وكيف يمكن لشخصٍ ما أن يؤثرَعلى فرد أو مجموعة من الأفراد للحصول على مُبتغاه؛ وبرأيه هذه هى الأساليب السياسة التى يتبعها الساسة والإعلاميون للسيطرة على العوام وجذبهم.

وما أراد إيصاله الكاتب أن الإغواء هو نوع من أنواع من الفن، وهو شكل غير مباشر وخفي من أشكال السلطة، فالإغواء مهم لدرجة أنه أطاح بالإمبراطوريات وجعل أشخاصًا يفوزون بالانتخابات واستعبد العقول العظيمة. وملخص العنوان “The Art Of Seduction”، أن الإغواء عبارة عن طريقة لإقناع أي شخص سواء أكان جهة تجاريّة، أو خصم سياسي، أو حبيب، أو مدير في العمل لأجل مصلحتك العُليا.

يمتاز الخطاب الإغرائي بجماليته السياسية ووضوحه الإغوائي، في الغالب على نحو مضلل، من خلال افتراض صراع بين وجهتين: أغلبية ملهوفة هي الشعب وأقلية جميلة هي المترشحات.

في العادة يحتاج الخطاب الإغرائي لنجاحه وانتشاره وجود مترشحات لديهن جاذبية جمالية مظهرية بإمكانهن تلخيص محتوى الخطاب السياسي ببراعة المظهر وتحشيد الجمهور المهمش لصالحهن، من دون محتوى فكري أو نظري معين إلا من رحم ربي.

هكذا يتخذ الإغواء وفق روبرت غرين أبعاد عدة، إذ ينطلق من الإغواء بين الرجل والمرأة ليصل إلى معاني أوسع في الإغواء تشمل المجال السياسي، إغواء الجمهور وإغواء الأفكار …

شاهد أيضاً

بقلق شديد الإنتشار المهول للكلاب الضالة ببوسكورة

يتابع المرصد المغربي لحماية المستهلك بقلق شديد الإنتشار المهول للكلاب الضالة ببوسكورة، حيث لا تزال …

ممثلو جمعية المغاربة المغاربة الأحرار للترافع عن الوحدة الترابية يقومون بزيارة لضريح محمد الخامس بالرباط

 أوتغولت/ماروك24ميديا قام أعضاء جمعية المغاربة الأحرار للترافع عن الوحدة الترابية صباح اليوم الجمعة 22 مارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *