الرئيسية / الرئيسية / ممرضون يشلون المستشفيات احتجاحا على تعنيف قائد لزميلتهم بمركز  أغسطس، 2021

ممرضون يشلون المستشفيات احتجاحا على تعنيف قائد لزميلتهم بمركز  أغسطس، 2021


دعت النقابة المستقلة للممرضين إلى إضراب وطني غدا الجمعة احتجاجا على “هجوم رجل سلطة وأعوانه على ممرضة وطالب تقني إسعاف متطوع، والتنكيل بهم واحتجازهم داخل مركز صحي بالدار البيضاء.

وقالت ممرضة في فيديو جرى تداوله على نطاق واسع، إنها “تعرضت للتعنيف من طرف قائد وأعوان سلطة، أمس الأربعاء، بمركز التلقيح الذي تشتغل به”. 

وانتقدت النقابة في بلاغ اطلعت الحياة اليومية على نسخة منه ما أسمته بـ”الوهن الذي وصلت إليه وزارة الصحة، وعجزها عن تأمين أطرها الصحية وجعلهم رهائن في أيدي فئة مغرورة من بعض المحسوبين على الداخلية للبطش بهم، ولممارسة أبشع أنواع البلطجة في حقهم من ضرب وركل وصفع.

وأكدت النقابة أن من يصرون على مثل هذه التصرفات “الهمجية والصبيانية والسلطوية” يسعون إلى جر المغرب مجددا لطريق التراجع الحقوقي، منددة بالاعتداء على طريقة “المشرملين” الذي تعرضت له الممرضة.

وطالبت بفتح تحقيق، ومحاكمة المتورطين في أقرب وقت، وبتدخل وزير الداخلية لوقف هذا الاستهتار، داعية إلى إضراب وطني غدا الجمعة، باستثناء مصالح الإنعاش والمستعجلات والولادة.

شاهد أيضاً

الكونفدرالية ترفض توقيع اتفاق جديد مع الحكومة وتطالب تفعيل اتفاق “30 أبريل

متابعة/ماروك24ميديا الكونفدرالية ترفض توقيع اتفاق جديد مع الحكومة وتطالب تفعيل اتفاق “30 أبريل” هشام النباش …

المندوبية الاقليمية للصحة و الحماية الاجتماعية بإقليم تازة :اجتماعات تنسيقية من أجل أنجاح الحملة الاستدرامية للتلقيح ضد بوحمرون

متابعة/ماروك24ميديا عقدت المندوبية الاقليمية للصحة و الحماية الاجتماعية بإقليم تازة سلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *