الرئيسية / منوعات / شركة طيران إسبانية تُثير غضب جبهة “البوليساريو” بسبب رحلات جوية إلى مدينة العيون المغربية

شركة طيران إسبانية تُثير غضب جبهة “البوليساريو” بسبب رحلات جوية إلى مدينة العيون المغربية

شركة طيران إسبانية تُثير غضب جبهة “البوليساريو” بسبب رحلات جوية إلى مدينة العيون المغربية

أعربت جبهة “البوليساريو” الانفصالية عبر ممثلها الرسمي في إسبانيا، عبد الله العربي، عن غضبها من شركة طيران إسبانيا تُدعى “Binter Canarias”، بسبب قيام الأخيرة بتسيير رحلات جوية مباشرة بين جزر الكناري ومدينة العيون المغربية، بدعوى أن “العيون أراض صحراوية محتلة من طرف المغرب”.

ووجه عبد الله العربي، وفق ما أوردته مصادر إعلامية إسبانية، برسالة إلى رئيس الشركة أعرب له فيها عن غضب الجبهة الانفصالية من قرار الشركة باستئناف الرحلات الجوية بين جزر الكناري ومدينة العيون، معتبرا أن ذلك خرقا للقوانين الدولية ولقرارات الأمم المتحدة.

وهدد ممثل جبهة “البوليساريو” الشركة الإسبانية باتخاذ إجراءات قانونية ضدها في حالة إذا استمرت في تسيير الرحلات الجوية بين جزر الكناري ومدينة العيون في الصحراء المغربية، في حين لم يصدر من الشركة لحد الساعة أي رد فعل أو بلاغ بشأن هذه الادعاءات والتهديدات.

وتعتبر جبهة البوليساريو أن مدينة العيون هي جزء من منطقة “الصحراء الغربية” المحتلة من طرف المغرب، وبالتالي تتحرك ضد أي شركة أجنبية تقوم بأنشطة اقتصادية في هذه المنطقة، بهدف منعها من مواصلة أنشطتها، غير أنها لم تفلح في العديد من الحالات، من بينها منع شركات نيوزيلاندية من استيراد الفوسفاط الذي يُستخرج من الصحراء المغربية

شاهد أيضاً

تسييس علاقات حب شبابنا : خطر لن يرحم الأجيال القادمة

في الصحراء المغربية عشية كل انتخابات ، يحدث غالبًا أن نشاهد زواجًا بين عائلات من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *